الأخيرة

كورونا يدفع مواطني بريطانيا إلى ترك المدن

كورونا يدفع مواطني بريطانيا إلى ترك المدن

عدد سكان المدينة الذين يجرون اتصالات حول شراء منزل في قرية ارتفع 126 %.

يبدو أن سكان العاصمة البريطانية لندن يرغبون في الهروب منها إلى الريف، حيث أظهرت بيانات موقع عقارات شهير زيادة أعداد الراغبين في الانتقال إلى الريف 125 في المائة في ظل الإغلاق والقيود المفروضة لاحتواء تفشي فيروس كورونا واتباع سياسة العمل من المنازل.
وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن موقع "رايت موف" الإلكتروني قال، إنه رصد زيادة في أعداد سكان المدن الراغبين في الانتقال إلى العيش في الريف.
وأشار الموقع إلى أنه خلال الشهرين الماضيين، تلقى طلبات بشأن شراء منازل في القرى من سكان عشر مدن كبرى، أعلى 78 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وتأتي هذه البيانات في الوقت الذي ما زال فيه العاملون في بريطانيا لم يرجعوا إلى العمل في مكاتبهم بصورة كاملة، حيث يأمل نحو واحد من بين كل عشرة، الاستمرار في العمل من المنازل دائما، حيث يسعى المواطنون للانتقال إلى الريف من أجل أسلوب حياة أفضل.
وأشارت "ديلي ميل" إلى أن عدد سكان المدينة الذين يجرون اتصالات لشراء منزل في قرية ارتفع 126 في المائة خلال شهري حزيران (يونيو) وتموز (يوليو) الماضيين، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وأكثر من عدد السكان الذين استفسروا عن شراء منزل في بلدات وبلغت نسبتهم 68 في المائة.
وقال الخبير العقاري ميلز شيبسايد، "إغراء أسلوب الحياة الجديد الذي يتسم بكونه أكثر هدوءا وتوافر المساحات الخضراء والأماكن المفتوحة دفع مزيدا من سكان المدن إلى السعي لأن يكونوا من سكان القرى".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة