الناس

معرض افتراضي ومحاضرات بمناسبة ميلاد الفنان التشكيلي إيليا ريبين

معرض افتراضي ومحاضرات بمناسبة ميلاد الفنان التشكيلي إيليا ريبين

لوحة اجتماع مجلس الدولة إحدى اللوحات التي اشتهر بها ريبين.


دعا المتحف الروسي في بطرسبورج عشاق الفن التشكيلي الروسي إلى القيام بجولة افتراضية في معرض إيليا ريبين، أحد أبرز الفنانين التشكيليين الروس، بمناسبة يوم مولده الذي وافق أمس.
كما أن المعرض نظم سابقا في الفترة ما بين تشرين الأول (أكتوبر) 2019 وآذار (مارس) 2020، معرضا حيا، للاحتفال بالذكرى الـ175 لميلاد الفنان التشكيلي.
ويستطيع مستخدمو بوابة "المتحف الروسي" الإلكترونية من خلال الزيارة الافتراضية للمعرض المذكور الاطلاع على تفاصيل دقيقة للوحات الفنية المعروضة للفنان التشكيلي العظيم، بما فيها لوحته المعروفة الضخمة بعنوان "اجتماع مجلس الدولة"، وقراءة التعليقات المثيرة عليها.
كما سيكون بإمكان زائري المعرض الافتراضي الاستماع للمحاضرات ومشاهدة الفيديوهات الخاصة بالنتاج الفني للرسام، حيث يتحدث أليكسي بويكو كبير الباحثين في المتحف الروسي، عن إبداع الفنان الروسي البارز للنصف الثاني في القرن الـ19 ومطلع القرن الـ20.
وأصبحت مجموعة المحاضرات والفيديوهات بعنوان "إيليا يفيموفيتش ريبين، الذكرى الـ175 لميلاده" دورة افتراضية تاسعة نشرها المتحف الروسي على الإنترنت عن الفنانين التشكيليين الروس والسوفيات.
يتيح معرض "إيليا يفيموفيتش ريبين، الذكرى الـ175 لميلاده" في المتحف الروسي فرصة سانحة تعقب المراحل الرئيسة في إبداع الفنان التشكيلي، ومصيره الصعب وعصره.
ويقدم المعرض أعمال الفنان الرئيسة التي أبدعها بدءا من ستينيات القرن الـ19 وانتهاء بعشرينيات القرن الـ20. ومن بينها لوحات "المسيرة في مقاطعة كورسك"، "سادكو"، "لم يتوقع أحد"، "زابوروجتسي"، اجتماع مجلس الدولة"، وغيرها، فضلا عن لوحات البورتريه للشخصيات البارزة الروسية في القرنين الـ19 والـ20، بمن فيهم الكاتب ليف تولستوي، الناقد الموسيقي ستاسوف، المؤلفان الموسيقيان موسورجسكي وبورودين، رجل الأعمال تريتياكوف، العالمان بافلوف وبختيريف، الكاتبان جوركي وتشوكوفسكي، وغيرهم.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس