الناس

«الإيسيسكو» ومؤسسة ليبنيز تبحثان التعاون في مجال التكنولوجيا

«الإيسيسكو» ومؤسسة ليبنيز تبحثان التعاون في مجال التكنولوجيا


بحث الدكتور سالم المالك المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، أمس، افتراضيا، مع الدكتور ماتياس بيلر نائب رئيس مؤسسة ليبنيز الألمانية، سبل التعاون بين المنظمة والمؤسسة في العلوم والتكنولوجيا.
وتطرق الجانبان إلى أهمية الربط بين التعليم والعلوم والتكنولوجيا، واستثمار التطور التكنولوجي في تطوير جميع مراحل العملية التعليمية، والوصول بالتعليم إلى الأطفال غير المنتظمين في المدارس. واستعرض المالك ما قدمته "الإيسيسكو" من دعم لبعض دولها الأعضاء خلال جائحة كورونا للإسهام في استمرارية العملية التعليمية في هذه الدول.
وجرت مناقشة بعض المقترحات لبرامج التعاون بين الجانبين، في مجالات البحث العلمي، وبناء القدرات، والتراث الثقافي، والبيئة، وإتاحة المنح الدراسية لطلاب من الدول الأعضاء في "الإيسيسكو"، وربط معاهد المؤسسة "96 معهدا متخصصا" بمراكز الأبحاث والجامعات في الدول الأعضاء.
وخلال اللقاء، أكد الدكتور المالك أن رؤية "الإيسيسكو" وخطة عملها الاستراتيجية تتبنى الانفتاح والتعاون مع الدول والمنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني المعنية بمجالات عمل المنظمة، مشيرا إلى أن هناك آفاقا واسعة للتعاون بين "الإيسيسكو" ومؤسسة ليبنيز، إحدى المؤسسات العلمية الكبرى في ألمانيا، حيث إن العلوم التطبيقية هي التي ستقود العالم إلى مستقبل أفضل.
من جانبه، أكد الدكتور بيلر حرص مؤسسة ليبنيز على التعاون مع "الإيسيسكو"، خصوصا في تنظيم المؤتمرات الدولية وورش العمل والدورات التدريبية، مشيرا إلى أن المؤسسة لها نشاطات في عدد من الدول حول العالم.
واتفق الجانبان على إعداد اتفاقية شراكة وتعاون بينهما تتضمن برامج عملية للتعاون، ويكون لها أهداف محددة، ونتائج ذات أثر ملموس.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس