الناس

تدريب المعلمين على البروتوكولات الوقائية من كورونا في المدارس

تدريب المعلمين على البروتوكولات الوقائية من كورونا في المدارس

تتجه وزارة التعليم إلى تدريب عدد من منسوبيها في إدارات التعليم والمدارس على التعامل مع البروتوكولات الوقائية من فيروس كورونا، إضافة إلى تدريبهم على التعامل مع متطلبات وأدوات وإجراءات التعليم عن بعد.
يأتي هذا التوجه مع قرب انتهاء إجازة نهاية العام الدراسي، وعودة المعلمين والمعلمات إلى مدارسهم، وذلك للبدء في العام الدراسي الجديد.
وتعكف الوزارة على مراجعة البروتوكولات الوقائية والتدريب عليها بما يكفل حماية الجميع، واستكمال تشكيل اللجان المتخصصة المطلوبة في إدارات التعليم والمكاتب والمدارس، لتطبيق تلك البروتوكولات.
يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه الدكتور حمد آل الشيخ وزير التعليم، أهمية البداية الجادة للعام الدراسي وتهيئة المدارس بكل الاحتياجات التي تحفظ السلامة للجميع.
وأوضح آل الشيخ خلال لقائه بمديري التعليم أمس الأول، أهمية جاهزية إدارات ومكاتب التعليم لاستقبال العام الدراسي الجديد، والتعامل مع الظروف الاستثنائية كافة، التي تضمن استمرار العملية التعليمية خلال المرحلة المقبلة، بما في ذلك رفع الجاهزية لعمليات التعليم عن بعد في كل الأحوال، والاستعداد لاستقبال الهيئة التعليمية والإدارية. داعيا إلى استكمال جميع أعمال الصيانة والتشغيل في المدارس والمرافق التعليمية، وتوفير أدوات النظافة والتعقيم، إضافة إلى اكتمال وصول الكتب إلى إدارات التعليم وتوزيعها على المدارس.
وأشار وزير التعليم إلى أهمية استصدار أدلة تنظيمية وإرشادية للمدرسة والمعلمين والطلاب والطالبات وأولياء الأمور، وإلى تقديم الدعم الفني والمعرفي والنفسي خلال هذه المرحلة.
وكانت وزارة التعليم تعمل على إعداد دراسة توثيقية وتقويمية شاملة للتعليم عن بعد في التعليم العام والجامعي خلال فترة تعليق الدراسة أثناء جائحة كورونا المستجد، بالتعاون مع جهات دولية متخصصة.
وتشتمل على حصر جميع التحديات التي واجهت العملية التعليمية عن بعد، وكيفية التعامل معها، وفرص التطوير المستقبلية، ومقارنتها بالتجارب العالمية، واستطلاع آراء المستفيدين، وقياس الآثار المتعلقة بالكفاءة والفاعلية، ومستوى الرضا الناتج عن تطبيق التعليم عن بعد.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس