أخبار الشركات- عالمية

الأرباح التشغيلية لـ "تومسون رويترز" تنخفض 18 % في الربع الثاني

الأرباح التشغيلية لـ "تومسون رويترز" تنخفض 18 % في الربع الثاني

أعلنت تومسون رويترز اليوم الأربعاء عن انخفاض طفيف في الإيرادات للربع الثاني من العام وتراجع نسبته 18 بالمئة في الأرباح التشغيلية، وأكدت توقعاتها لبقية 2020.
وبحسب "رويترز" قالت الشركة المزودة للأخبار والمعلومات، التي تملك وكالة رويترز للأنباء، إن الإيرادات الفصلية انخفضت واحدا بالمئة إلى 1.4 مليار دولار وإن الأرباح التشغيلية تراجعت إلى 365 مليون دولار من 447 مليونا، حين شمل الربع بعض البنود الاستثنائية.
وتزيد الأرباح المعدلة البالغة 44 سنتا للسهم عن 38 سنتا توقعها محللون، بحسب رفينيتيف، بينما يتماشى رقم المبيعات مع توقعات وول ستريت.
ومن بين أكبر ثلاثة قطاعات في الشركة، أظهر قطاع الأنشطة القانونية وخدمات الشركات أرباحا فصلية معدلة ومبيعات أعلى، بينما شهد قطاع خدمات الضرائب والمحاسبة مبيعات وأرباحا معدلة أقل.
وسجلت وكالة رويترز للأنباء انخفاضا في الإيرادات الذاتية نسبته 11 بالمئة مما يعكس تأثير أزمة فيروس كورونا على أنشطتها للفعاليات.
وقال ستيف هاسكر الرئيس التنفيذي لتومسون رويترز في بيان "بالنظر إلى أدائنا في الربع الثاني والنصف الأول، لدينا ثقة متزايدة في كيفية أداء أعمالنا خلال الفترة المتبقية من العام".

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية