أسواق الأسهم- السعودية

السوق السعودية تقلص مكاسبها عند الإغلاق.. و 3 أسهم تقفز بالحد الأعلى

السوق السعودية تقلص مكاسبها عند الإغلاق.. و 3 أسهم تقفز بالحد الأعلى

أنهى سوق الأسهم السعودي جلسة اليوم أولى جلسات الأسبوع بعد إجازة عيد الأضحى المبارك"، على ارتفاع طفيف لتستمر بالصعود و للجلسة الرابعة على التوالي، رغم تقلص المكاسب بنهاية التداولات و خلال تعاملات المزاد أيضا.

وأنهى السوق تداولات جلسة اليوم عند مستوى 7470 نقطة  ليصعد المؤشر العام بنحو 11 نقطة أو ما يعادل 0.15 في المائة، وسجلت التداولات خلال نهاية التعاملات نحو 5.3 مليار ريال وبأحجام تداول بلغت 229.1 مليون سهم.

وحول الأسهم الأكثر تأثيرا على حركة السوق اليوم، نجد ارتفاع أسهم معادن 2.3 في المائة، و مجموعة صافولا 1 في المائة، بينما تراجعت أسهم سابك 1 في المائة، و "اس تي سي" 1.2 في المائة.

 في حين نجد مكاسب طفيفة على أسهم شركة أرامكو السعودية لتغلق عند مستوى 33.05 ريال، وشهد السهم تداولات مكثفه هي الأعلى في نحو شهر، حيث بلغت 7.58 مليون سهم بقيمة 251.3 مليون ريال.

وحول الأسهم الأكثر صعودا في السوق خلال جلسة اليوم ، فقد صعدت أسهم 3 شركات بالحد الأعلى وهي نماء و ابو معطي وكذلك المصافي، في حين ارتفعت أسهم ميد غلف بنحو 8 في المائة و بحر العرب 6.4 في المائة، وذلك من بين 163شركة تتداول أسهمها  بالمنقطة الخضراء.

في المقابل، تراجعت أسهم 28 شركة، تصدرها وحدات الخبير ريت بنحو 2.9 في المائة، تلته المواساة و أسهم شركة التطويرية الغذائية بنحو 2.6 في المائة و 2.2 في المائة على التوالي.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية