الناس

القاهرة ترد على ماسك: الأهرامات بنتها أياد مصرية خالصة

القاهرة ترد على ماسك: الأهرامات بنتها أياد مصرية خالصة

يوجد قرية للعمال المصريين الذين شاركوا في بناء الأهرامات.


رفض مصري لتصريحات الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، التي قال فيها "من الواضح أن كائنات فضائية بنت الأهرامات".
وقال مصطفى وزيري أمين عام المجلس الأعلى للآثار، في أول تعليق رسمي مصري على هذه التصريحات التي ذكرها ماسك، في تغريدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "إن هذا الكلام عار تماما من الصحة، والأهرامات بنتها أياد مصرية خالصة، وهناك قرية للعمال المصريين الذين شاركوا في أعمال البناء والتشييد"، بحسب "الألمانية".
وأوضح وزيري، أن هناك بردية تسمى وادي الجرف، تتحدث عن رئيس العمال وعدد العمال الذين كانوا يعملون في بناء الأهرامات، مشيرا إلى أن المحاجر التي جلبت منها الأحجار موجودة حتى اليوم، وكذلك الأدوات التي استخدمت في البناء.
وأضاف "من العيب أن يتحدث البعض عن قيام كائنات من الفضاء ببناء الأهرامات، ومن قال هذا الكلام مخطئ تماما".
وأشار إلى أن الإعجاز في العمارة والفنون في مصر القديمة لا يتوقف عند الأهرامات، لافتا إلى الإعجاز في مقابر وادي الملوك ومقابر وادي الملكات.
وتساءل وزيري قائلا "ماذا عن الفن في تلك المقابر، وماذا عن معبد رمسيس الثاني المنحوت في الجبل في أبو سمبل، والإعجاز في كثير من الآثار المصرية"!
بدروهم، حذر باحثون وآثاريون مصريون، من ظهور مزيد من "النظريات المشبوهة" حول الحضارة المصرية القديمة.
وطالب باحثون وخبراء سياحة مصريون في تصريحات لـ"الألمانية"، في مدينة الأقصر الغنية بمئات المقابر وعشرات المعابد القديمة في صعيد مصر، بإنشاء مرصد وطني مصري، لرصد ما ينشر في وسائل الإعلام العالمية، وعبر مواقع التواصل الإجتماعى من معلومات مغلوطة ونظريات مشبوهة.
وقالوا "إن هذه النظريات تستهدف النيل من الحضارة المصرية القديمة، والتشكيك في منجزاتها العلمية والهندسية والفنية، وما تركته من تراث إنساني ضخم، يتمثل في الأهرامات والمعابد والمقابر والرسوم والمنحوتات التي توثق تفاصيل الحياة اليومية في مصر القديمة، وتحكي للأجيال ما حققته تلك الحضارة من تقدم علمي وهندسي وفني لافت قبل آلاف الأعوام".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس