الطاقة- النفط

إنتاج النفط الروسي يرتفع إلى 9.37 مليون برميل يوميا في يوليو

إنتاج النفط الروسي يرتفع إلى 9.37 مليون برميل يوميا في يوليو

تنتج روسيا عادة 700 إلى 800 ألف برميل يوميا من مكثفات الغاز.

أظهرت بيانات لوزارة الطاقة الروسية، أن إنتاج البلاد من النفط ومكثفات الغاز زاد إلى 9.37 مليون برميل يوميا في تموز (يوليو)، متجاوزا هدف إنتاج البلاد بموجب اتفاق عالمي، وذلك وفقا لوكالة "إنترفاكس" للأنباء أمس.
وكان الإنتاج 9.32 مليون برميل يوميا في حزيران (يونيو)، ومن المقرر أن يبدأ في آب (أغسطس) تقليص تخفيضات الإنتاج المتفق عليها بين منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" ومنتجين كبار آخرين من بينهم روسيا.
وبالأطنان، ارتفع إنتاج النفط ومكثفات الغاز الروسي إلى 39.63 مليون طن في تموز (يوليو) من 38.16 مليون في حزيران (يونيو)، حسبما ذكرته "إنترفاكس".
وبموجب اتفاق "أوبك+"، كانت قد تعهدت موسكو بخفض إنتاجها إلى نحو 8.5 مليون برميل يوميا بين أيار (مايو) وتموز (يوليو) لدعم أسعار النفط.
وبحسب "رويترز"،تنتج روسيا عادة 700 إلى 800 ألف برميل يوميا من مكثفات الغاز، ويعني ذلك أنه باستبعاد مكثفات الغاز، تكون روسيا قد أنتجت نحو 8.57 إلى 8.67 مليون برميل يوميا من النفط الخام في تموز (يوليو).
ويبدأ تقليص التخفيضات من آب (أغسطس) بفضل تعاف في أسعار النفط، وتقول روسيا "إنها ستزيد إنتاجها النفطي 400 ألف برميل يوميا".
وبلغت صادرات النفط الروسية إلى خارج الاتحاد السوفياتي السابق 15.72 مليون طن الشهر الماضي، منخفضة 27.1 في المائة، مقارنة بتموز (يوليو) 2019، إذ يعادل ذلك 3.72 مليون برميل يوميا، بحسب "إنترفاكس".
وقالت وكالة الأنباء أمس، "إن إنتاج روسيا من الغاز الطبيعي سجل 50.33 مليار متر مكعب في تموز (يوليو)، بانخفاض 7.9 في المائة عنه قبل عام.
وأكدت وزارة النفط الروسية في تصريحات البارحة، أن إنتاج البلاد من النفط في تموز (يوليو) لم يختلف عن مستويات حزيران (يونيو)، بما يتسق مع اتفاق مجموعة "أوبك+".
ومن المقرر أن يتم في آب (أغسطس) تقليص تخفيضات الإنتاج، التي اتفقت عليها منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" مع منتجين آخرين بينهم روسيا فيما يعرف بمجموعة "أوبك+".
وكانت قد أفادت بيانات من "رفينيتيف أيكون" وحسابات لـ"رويترز" الجمعة، بأن طاقة تكرير النفط الأساسية المتوقفة في روسيا روجعت بالزيادة بنسبة 9 في المائة في آب (أغسطس) مقارنة بخطة سابقة إلى 2.282 مليون طن.
وأظهرت البيانات أنه جرى أيضا تعديل طاقة تكرير النفط الأساسية المتوقفة في روسيا بالخفض بنسبة 3.1 في المائة في تموز (يوليو) من خطة سابقة إلى 2.498 مليون طن. ويعود التعديل لطاقة تكرير النفط المتوقفة في تموز (يوليو) وآب (أغسطس) بشكل كبير إلى تعديل مدد الصيانة في المصافي.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط