الطاقة- النفط

2.76 مليون برميل يوميا متوسط صادرات الخام العراقية في يوليو

2.76 مليون برميل يوميا متوسط صادرات الخام العراقية في يوليو


قالت وزارة النفط العراقية في بيان أمس، إن إجمالي متوسط صادرات البلاد النفطية بلغ 2.763 مليون برميل يوميا في تموز (يوليو) الماضي، وفقا لـ"رويترز".
وأضافت الوزارة في بيان أمس، أن الصادرات شملت 2.668 مليون برميل يوميا من حقول النفط الجنوبية في البصرة، قائلة إن عائدات إجمالي الصادرات بلغت 3.487 مليار دولار، وبلغ متوسط سعر البرميل 40.70 دولار.
وتضرر العراق، الذي تعتمد ميزانيته بشكل شبه كامل على عائدات النفط، من انخفاض أسعار الخام خلال أزمة جائحة كورونا، كما قام بتخفيض صادراته لتتوافق مع تخفيضات الإنتاج التي حددتها منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك".
وأعلنت الوزارة مجموع الصادرات والإيرادات المتحققة لتموز (يوليو) الماضي، مؤكدة أن الإيرادات بلغت أكثر من 3.487 مليار دولار، وفقا لـ"وكالة الأنباء العراقية" "واع".
وأكدت في بيان أن "كمية الصادرات من النفط الخام بلغت نحو 85.7 مليون برميل، بإيرادات أكثر من 3.487 دولار، لافتة إلى أنه على الرغم من تخفيض معدلات الإنتاج والتصدير التزاما باتفاق "أوبك +" فإن الإيرادات المالية شهدت ارتفاعا مقارنة بالأشهر الماضية". وأضافت أن "مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لتموز (يوليو) الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت 82.7 مليون برميل، أما من حقول كركوك عبر ميناء جيهان فبلغت الكميات المصدرة 2.7 مليون برميل، فيما كانت الكميات المصدرة إلى الأردن أكثر من 261 ألف برميل.
وأشار البيان إلى أن المعدل اليومي الكلي للصادرات بلغ أكثر من 2.7 مليون برميل، حيث كان المعدل اليومي للتصدير من موانئ البصرة أكثر من 2.6 مليون برميل، ومن جيهان كان المعدل اليومي 87 ألف برميل، فيما كان المعدل اليومي للتصدير إلى الأردن ثمانية آلاف برميل وأن معدل سعر البرميل الواحد بلغ 40.7 دولار".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط