أسواق الأسهم- العالمية

الأسهم الأوروبية ترتفع و تحول التركيز نحو تحفيز أمريكي

الأسهم الأوروبية ترتفع و تحول التركيز نحو تحفيز أمريكي

أغلقت الأسهم الأوروبية على ارتفاع طفيف اليوم ، بينما يعكف المستثمرون على تقييم مجموعة من نتائج الأعمال المتباينة مع ترقب المزيد من التحفيز الامريكي للحد من الضرر الاقتصادي لكوفيد-19.
وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.4 في المائة، إذ دعمت القطاعات الدفاعية مثل الرعاية الصحية والأطعمة والمشروبات والمرافق المؤشر القياسي. وانتعشت أسهم شركات السفر من خسائر تكبدتها أمس الاثنين عندما قوضت عودة وتيرة الإصابات بفيروس كورونا للزيادة في أوروبا الإقبال على المخاطرة، بحسب"رويترز".
يترقب المستثمرون ما سيتمخض عنه اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي غدا الأربعاء الذي من المتوقع أن يؤكد فيه صنًاع السياسات على موقفهم الداعم، بينما تمضي محادثات نحو جولة أخرى من التحفيز المالي للاقتصاد الأمريكي.
كما أن موسم الأرباح على أشده في أوروبا، وهبط سهم شركة إل.في.إم.إتش العملاقة للمنتجات الفاخرة 4.1 في المائة بعد أن تضررت مبيعات الشركة المالكة للعلامة التجارية لوي فيتون في الربع الثاني نتيجة إغلاق متاجر بسبب الجائحة.
ونزل سهما كيرينج المالكة لجوتشي وهيرميس الفرنسية بأكثر من اثنين بالمئة، في حين انخفض سهم مونكلر التي تصنع المعاطف الفاخرة 4.4 في المائة بعد الإعلان عن خسارة تشغيلية في النصف الأول من العام لأول مرة في تاريخها.
وارتفع سهم مجموعة بي.إس.إيه الفرنسية صانعة سيارات بيجو 2.4 في المائة، إذ تمسكت بهدفها للأرباح على الرغم من انخفاض الربحية في النصف الأول من 2020.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية