أسواق الأسهم- السعودية

الأسهم السعودية تغلق بالمنطقة الخضراء بدعم تداولات المزاد

الأسهم السعودية تغلق بالمنطقة الخضراء بدعم تداولات المزاد

أنهى سوق الأسهم السعودي جلسة اليوم على ارتفاع طفيف لتستمر بالصعود و للجلسة الثالثة على التوالي، فيما أتت المكاسب بدعم من تداولات السوق فترة المزاد.
وأنهى السوق تداولات جلسة اليوم عند مستوى 7459 نقطة ليصعد المؤشر العام بنحو 3 نقاط أو ما يعادل 0.05 في المائة، وسجلت التداولات خلال نهاية التعاملات نحو 4.5 مليار ريال وبأحجام تداول بلغت 201 مليون سهم.

وحول الأسهم الأكثر تأثيرا على حركة السوق اليوم، نجد ارتفاع أسهم البنك الأهلي و سابك حيث ارتفعت بنحو 0.8 في المائة و 0.45 في المائة على التوالي.

في حين نجد تراجع على أسهم بنك الجزيرة بنحو 2.4 في المائة بعد إعلان البنك عن تراجع أرباحه خلال الربع الثاني بنحو الثلث لتبلغ 165.8 مليون ريال، والتي تأثرت بشكل واضح من ارتفاع المخصصات، كذلك تراجعت أسهم مصرف الراجحي و صافولا بنحو 0.2 في المائة و 1 في المائة علي التوالي.


وحول الأسهم الأكثر صعودا في السوق خلال جلسة اليوم ، فقد صعدت كل من أسهم شركة المواساة 5.2 في المائة والتي سجلت أعلى مستوى منذ الإدراج اليوم، تلاه الوطنية للتأمين 4.5 في المائة و أنعام 4.4 في المائة، وذلك من بين 72 شركة تتداول بالمنطقة الخضراء.

في المقابل، تراجعت 117 شركة، تصدرها أسهم شركة تهامة للإعلان بنحو 3.9 في المائة، تلاه التأمين العربية و أسهم شركة ريدان بنحو 3.6 في المائة و 3.1 في المائة على التوالي.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية