عقارات- عالمية

ارتفاع مبيعات المنازل الأمريكية 13.8 % في يونيو.. فاقت التوقعات

ارتفاع مبيعات المنازل الأمريكية 13.8 % في يونيو.. فاقت التوقعات

مبيعات المنازل الجديدة زادت 13.8 في المائة.

ارتفعت مبيعات المنازل الأمريكية الجديدة التي تسع أسرة واحدة بأكثر من المتوقع في حزيران (يونيو)، إذ يفوق أداء سوق الإسكان نظيره بالنسبة إلى الاقتصاد الأوسع نطاقا، في ظل انخفاض قياسي لأسعار الفائدة ونزوح من المراكز الحضرية إلى المناطق الأقل كثافة بسبب جائحة كوفيد - 19.
وبحسب "رويترز"، قالت وزارة التجارة أمس، "إن مبيعات المنازل الجديدة زادت 13.8 في المائة إلى وتيرة سنوية معدلة في ضوء العوامل الموسمية عند 776 ألف وحدة الشهر الماضي". ويجري حساب مبيعات المنازل الجديدة عند توقيع العقود، ما يجعلها مؤشرا قياديا لسوق الإسكان.
وروجعت وتيرة المبيعات في أيار (مايو) بالزيادة إلى 682 ألف وحدة عن القراءة السابقة البالغة 676 ألف وحدة.
كان اقتصاديون استطلعت "رويترز" آراءهم توقعوا زيادة مبيعات المنازل الجديدة، التي تشكل أكثر من 10 في المائة من مبيعات سوق الإسكان، بنسبة 4 في المائة إلى وتيرة عند 700 ألف وحدة في حزيران (يونيو).
يشار إلى أن الرابطة الوطنية للعقاريين قالت الأربعاء الماضي "إن مبيعات المنازل القائمة قفزت 20.7 في المائة إلى وتيرة معدلة في ضوء العوامل الموسمية بلغت 4.72 مليون وحدة الشهر الماضي". وهذه أكبر زيادة منذ 1968 عندما بدأت الرابطة الإحصاء.
ولم يطرأ تعديل على بيانات أيار (مايو) التي أشارت إلى وتيرة تبلغ 3.91 مليون وحدة، وهو أدنى مستوى منذ تشرين الأول (أكتوبر) 2010.
تنهي الزيادة المسجلة في حزيران (يونيو) سلسلة تراجع لثلاثة أشهر متتالية، غير أن عمليات إعادة بيع المنازل ظلت دون مستواها قبل الجائحة. وانخفضت مبيعات المنازل القائمة، التي تشكل نحو 85 في المائة من مبيعات المنازل الأمريكية، بنسبة 11.3 في المائة على أساس سنوي في حزيران (يونيو).

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- عالمية