الناس

ترشيح هاني المقبل ممثلا للمملكةفي «الإلسكو»

ترشيح هاني المقبل ممثلا للمملكةفي «الإلسكو»

هاني المقبل.

صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على ترشيح هاني بن مقبل المقبل، ممثلا للمملكة في عضوية المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (إلسكو)، بناء على ترشيح الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وزير الثقافة، رئيس اللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة.
ويتمتع المقبل بخبرة تزيد على 17 عاما في جهات مختلفة خلال فترة عمله، وهو خريج كلية هارفارد للأعمال في مجال القيادة بعد أن أنهى برامج تدريبية تنفيذية متنوعة ومنها تطوير القيادات لمدة ستة أشهر، كما يحمل درجة البكالوريوس في تخصص إدارة الأعمال من جامعة الملك سعود.
وسبق للمقبل، أن عمل مديرا تنفيذيا لمركز الملك سلمان للشباب (2014 - 2017)، ثم عضوا في مجلس إدارة المركز، كما عمل مستشارا للأمين العام في مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية "مسك الخيرية"، وعضوا في عدة مجالس ضمن المؤسسة: مجلس إدارة معهد مسك للفنون، مجلس إدارة مركز مبادرات مسك، مجلس إدارة شركة مانجا، ومجلس إدارة مركز مسك للإعلام. وقبل ذلك أيضا عمل مديرا عاما للاتصال في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة".
وعمل أخيرا ضمن فريق مشروع ترشح المملكة لعضوية المجلس التنفيذي في "اليونسكو"، وكان أمينا للجنة الترشح لذات المشروع، الذي حازت فيه المملكة عضوية المجلس التنفيذي للمنظمة الدولية.
وحاز المقبل عديدا من البرامج التدريبية التنفيذية في مجالات القيادة الاستراتيجية، والتفاوض، وحوكمة مجالس الإدارات، والابتكار في إدارة المنظمات، وبناء الشراكات الاستراتيجية، من كلية هارفارد للأعمال ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، ومدارس الأعمال في كل من ستانفورد، وكولومبيا، وإنسياد، ومعهد "آي إم دي".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس