الناس

الأوبرا المصرية تستأنف حفلاتها .. والبداية لعشاق الطرب

الأوبرا المصرية تستأنف حفلاتها .. والبداية لعشاق الطرب

تنطلق بداية الحفلات غدا.

تستأنف دار الأوبرا المصرية، غدا، نشاطها من جديد، بعد إغلاق دام شهورا عدة، بسبب فيروس كورونا، بحسب ما أعلنت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، التي اعتمدت برنامج حفلات متنوعة على المسارح المختلفة للدار، أولها سهرة لعشاق الطرب، يشارك فيها نجوم فرق الموسيقى العربية.
وتشارك في الحفلات المقبلة، الفرق المختلفة التي تتضمنها دار الأوبرا، وكذلك نجوم الموسيقى والفن والغناء، ومن بينهم: محمد منير، عمر خيرت، علي الحجار، مدحت صالح، ويحيى خليل، وفقا لـ"روسيا اليوم".
وبدأت أوركسترا القاهرة السيمفونية بروفاتها صباح أمس، حيث تقدم مساء السبت المقبل حفلا يتضمن مؤلفات إدوارد جريج المتتالية رقم 1 "بيير جونت"، ورومانس للفيولينه والأوركسترا في سلم فا الكبير مصنف 50، ومتتاليتي "الأرليزيان" لجورج بيزيه رقم 1، 2. ويقوم بالعزف على الفيولينه لورا فيرتانين، ويقود الأوركسترا هشام جبر.
وتشارك في الحفلات فرق فنية شهيرة على الساحة الفنية، منها "مسار إجباري"، "بغدادي بيج باند"، "فرسان الشرق للتراث"، "أوركسترا مصر" بقيادة أحمد عاطف، فرقة باليه القاهرة، والفرقة القومية للموسيقى العربية، وكذلك سلسلتا "وهابيات" و"كلثوميات"، فضلا عن حفلات طلاب مركز تنمية المواهب.
وحول أنشطة الأوبرا قال مجدي صابر رئيس الأوبرا، "إن الفعاليات تنطلق غدا على مسرح النافورة الخارجي بسهرة لعشاق الطرب، تشارك فيها نجوم فرق الموسيقى العربية: مي فاروق، أحمد عفت، صابرين النجيلي، ياسر سليمان، وغيرهم".
وأشار صابر إلى أن حجز الحفلات متاح إلكترونيا عبر الموقع الرسمي لدار الأوبرا المصرية، مشيرا إلى استعداد الأوبرا التام لاستقبال ضيوفها واتباع الإجراءات الاحترازية كافة، حرصا على سلامة الجمهور والفنانين والعاملين، من خلال استقبال 25 في المائة فقط من الطاقة الاستيعابية للمسارح، ودخول الجمهور من بوابات التعقيم الذاتي بعد قياس درجة الحرارة، ومراعاة مسافات التباعد بين الحضور، وتطهير وتعقيم المسارح قبل العروض وبعدها، والالتزام بارتداء الأقنعة الطبية، إلى جانب توزيع مطبوعات إرشادية على الجمهور.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس