الناس

رحيل الفنانة رجاء الجداوي بعد صراع مع كورونا

رحيل الفنانة رجاء الجداوي بعد صراع مع كورونا

رجاء الجداوي

توفيت الممثلة المصرية وعارضة الأزياء السابقة، رجاء الجداوي (82 عاما)، أمس، داخل مستشفى الحجر الصحي في مدينة الإسماعيلية، بعد صراع استمر أكثر من 40 يوما مع فيروس كورونا المستجد، بحسب "رويترز". وكانت الممثلة الراحلة أصيبت بالفيروس في نهاية أيار (مايو) الماضي وتلقت علاجا مكثفا وجرعات بلازما من متعافين من الفيروس، لكن المسحات التي أجريت لها للكشف عن المرض ظلت إيجابية. ووصفت وزارة الثقافة المصرية، في بيان لها، الفنانة الراحلة بأنها "إحدى نجمات الزمن الجميل ونموذج للفن الجاد"، مشيرة إلى أنها نجحت بحسها الراقي في إيجاد شكل مميز للأدوار التي لعبتها طوال تاريخها الفني. ولدت رجاء الجداوي في السادس من أيلول (سبتمبر) 1938 باسم نجاة علي حسن الجداوي، وعاشت فترة من طفولتها مع خالتها الممثلة تحية كاريوكا، وجسدت دورها لاحقا في مسلسل "السندريلا" للمخرج سمير سيف.
بدأت مشوارها في الفن بالتوازي مع مجال عروض الأزياء، وكان أول أفلامها "دعاء الكروان" للمخرج هنري بركات، وبطولة فاتن حمامة وأحمد مظهر وزهرة العلا وأمينة رزق.
قدمت أفلام "إشاعة حب"، و"ثمن الغربة"، و"أيام في الحلال"، و"بريق عينيك"، و"عاد لينتقم"، و"الوحل"، و"البيه البواب"، و"تيمور وشفيقة"، و"الثلاثة يشتغلونها"، و"كركر"، و"مراتي وزوجتي"، و"من 30 سنة".
جمعتها علاقة فنية قوية بالممثل الكوميدي عادل إمام، وشاركت في كثير من أعماله، مثل فيلم "حنفي الأبهة"، ومسلسلي "أحلام الفتى الطائر"، و"عوالم خفية"، ومسرحيتي "الواد سيد الشغال" و"الزعيم".
وفي شباط (فبراير) الماضي نالت رجاء الجداوي تكريما من إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في دورته الرابعة.
كانت لها تجارب في مجال التقديم الإذاعي والتلفزيوني، وشاركت المذيع عمرو أديب في تقديم برنامج "الحكاية" على قناة إم. بي .سي مصر.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس