عقارات- عالمية

«فولكسفاجن» تدرس الاستحواذ على «يوروبكار» لتأجير السيارات

«فولكسفاجن» تدرس الاستحواذ على «يوروبكار» لتأجير السيارات

تكافح شركة يوروبكار لتأجير السيارات بهدف التأقلم مع تداعيات الجائحة.

قال أشخاص مطلعون "إن شركة فولكسفاجن، تجري محادثات للاستحواذ على شركة تأجير السيارات الفرنسية يوروبكار موبيلتي جروب في صفقة ستتيح لشركة صناعة السيارات الألمانية تحقيق استفادة أفضل من أسطولها".
وفقا لـ"رويترز"، سيكون الاستحواذ في وقت تكافح فيه "يوروبكار" للتأقلم مع تداعيات جائحة كوفيد - 19، التي تضغط على نشاط السفر حول العالم، وأضعفت الطلب على استئجار السيارات. وكانت "فولكسفاجن" باعت "يوروبكار" لشركة الاستثمار يورازيو في 2006.
وقال أحد المصادر "إن "فولكسفاجن" تواصلت مع "يوروبكار" لإبداء اهتمامها بالاستحواذ واتخاذ إجراءات الفحص النافي للجهالة"، مضيفة أن "المحادثات مبدئية، وأنه لا يمكن تأكيد إبرام صفقة نظرا إلى الضرر المالي الذي أصاب "يوروبكار" جراء تفشي فيروس كورونا".
وأضافت المصادر أن "يوروبكار"، التي يبلغ رأسمالها السوقي 390 مليون يورو "441 مليون دولار" وصافي دين بأكثر من مليار يورو حتى نهاية آذار (مارس)، جذبت أيضا اهتماما من شركات استثمار مباشر، بما في ذلك أبوللو جلوبال مانجمنت".
وامتنعت "فولكسفاجن" و"أبوللو" و"يورازيو"، التي تمتلك حاليا ما يقرب من 30 في المائة، من "يوروبكار" عن التعقيب.
وضمن خطط مشاريعها التي تهدف إلى تطوير المجموعة العملاقة، تستعد "فولكسفاجن" إلى إطلاق وحدتها الخاصة للبرمجيات بعد أيام، تحديدا في الأول من تموز (يوليو) المقبل، حيث ستكون بمنزلة منصة إلكترونية لجميع العلامات التجارية الخاصة بالمجموعة.
وستمثل هذه الوحدة جوهر النظام التشغيلي للسيارات، الذي من المقرر إعداده بالكامل بحلول عام 2024.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- عالمية