أخبار الشركات- محلية

"الحكير": إعادة تشغيل المتاجر في جميع مناطق المملكة باستثناء مكة ونواصل دراسة الأثر المالي

"الحكير": إعادة تشغيل المتاجر في جميع مناطق المملكة باستثناء مكة ونواصل دراسة الأثر المالي

أعلنت شركة فواز عبد العزيز الحكير وشركاه عن آخر التطورات لإعادة تشغيل متاجرها التابعة حتى 20 يونيو 2020م في ضوء التوسع بتخفيف الإجراءات الاحترازية الخاصة بانتشار فيروس (كوفيد – 19)

وقالت الشركة في بيان: بالإشارة لإعلان الشركة المنشور على موقع تداول بتاريخ 14 مايو 2020م بخصوص إعادة تشغيل بعض متاجرها في ضوء التخفيف المؤقت للإجراءات الاحترازية، وبالإشارة للتوجيهات الحكومية الجديدة الصادرة بتاريخ 25 مايو 2020م بشأن تعديل توقيت منع التجول والسماح باستمرار عمل بعض الأنشطة التجارية (بما في ذلك أنشطة تجارة التجزئة)، تعلن شركة فواز عبد العزيز الحكير وشركاه عن إعادة تشغيل متاجرها التابعة في جميع مناطق المملكة (باستثناء مكة المكرمة)، ابتداءً من يوم الأحد الموافق 31 مايو 2020م، وذلك يوميًا من التاسعة صباحاً وحتى السابعة مساءً.
وقد نصت التوجيهات الحكومية المستجدة بتخفيف إجراءات منع التجول في كافة مدن ومناطق المملكة (باستثناء مكة المكرمة) مع السماح بعودة بعض الأنشطة التجارية (بما في ذلك أنشطة تجارة التجزئة)، وذلك من الساعة السادسة صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساءً خلال الفترة من تاريخ 31 مايو وحتى 20 يونيو 2020م. ويأتي ذلك بعد قرار سابق بتخفيف إجراءات منع التجول جزئيًا خلال الفترة من 28 مايو وحتى 30 مايو 2020م، والذي تم بموجبه رفع منع التجول من الساعة السادسة صباحًا وحتى الساعة الثالثة مساءً في جميع مناطق المملكة باستثناء مكة المكرمة، مع السماح لأنشطة تجارة التجزئة بالعمل من الساعة السادسة والنصف صباحًا وحتى الساعة الثانية والنصف مساءً.

جدير بالذكر أنه من المقرر تخفيف إجراءات منع التجول بمكة المكرمة تدريجيًا ابتداءً من تاريخ 31 مايو وحتى 20 يونيو 2020م، حيث سيتم السماح باستئناف الأنشطة التجارية في الفترة من الساعة السادسة صباحًا وحتى الثالثة مساء، ووفقًا لهذه الإجراءات المستجدة ستستأنف المتاجر التابعة للشركة عملها بمكة المكرمة خلال الفترة المذكورة من الساعة السادسة والنصف صباحًا وحتى الساعة الثانية والنصف مساءً، على أن يتم تمديد ساعات العمل اليومية ابتداءً من تاريخ 21 يونيو 2020م لتصبح من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة السابعة مساءً.

وسوف يتم إعادة تشغيل العلامات التابعة في مجالات أزياء التجزئة والإلكترونيات خلال الفترة الموضحة أعلاه، كما سيتم إعادة افتتاح منافذ بيع الأطعمة والمشروبات والسماح بتناول الأطعمة والمشروبات داخل المطاعم مع الالتزام بالإرشادات والتدابير الوقائية المحددة، بالإضافة إلى استمرار خدمات التوصيل والطلبات الخارجية. جدير بالذكر أنه تم سابقًا السماح لمنافذ بيع الأطعمة والمشروبات بتقديم خدمات التوصيل والطلبات الخارجية فقط حتى 31 مايو 2020م.

وتجدر الإشارة إلى أن السلطات السعودية تعتزم رفع القيود الاحترازية الخاصة بانتشار فيروس كورونا المستجد ابتداءً من تاريخ 21 يونيو 2020م بما يسمح بعودة الحياة الطبيعية، مع مواصلة الالتزام الصارم بتنفيذ التدابير الوقائية الشاملة المتعلقة بممارسات الصحة والسلامة العامة.

وسوف تستمر المتاجر التابعة بالالتزام بكافة اللوائح الإرشادية الحكومية المتعلقة بممارسات الصحة والسلامة العامة. ومن ناحية أخرى، سوف يتم تطبيق تدابير شاملة للحفاظ على الصحة والسلامة والتي ستشمل فرض حدود على عدد العملاء داخل المتاجر مع فرض استخدام معدات الوقاية الشخصية بين جميع العاملين بكافة المتاجر التابعة طوال فترة التشغيل. وتشمل الإجراءات الأخرى تعليق سياسات الاسترداد والاستبدال وإغلاق غرف تغيير الملابس وتشجيع استخدام وسائل الدفع الإلكتروني اللاتلامسية عن طريق بطاقة الائتمان أو الخصم المباشر.

وتواصل إدارة الشركة متابعة ودراسة حجم الأثر المالي الناتج عن جميع المستجدات المتعلقة بهذا الشأن، وسوف يتم الإعلان عن أي تطور في حينه.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية