الأخيرة

قبرص تغري السياح بتحمل نفقات الرحلة إذا أصيبوا بكوفيد - 19

قبرص تغري السياح بتحمل نفقات الرحلة إذا أصيبوا بكوفيد - 19

تعهدت قبرص بتغطية تكاليف رحلة أي شخص يصاب بفيروس كورونا المستجد أثناء قضاء إجازته على أراضيها.
وقالت الحكومة في رسالة نشرتها، إنها ستدفع تكاليف الإقامة والعلاج والطعام للمرضى وأسرهم، إذا ما جاءت نتائجهم إيجابية للفيروس أثناء وجودهم على الجزيرة لقضاء رحلات سياحية.
وبحسب البيان، فإن السياح سيتحملون فقط "تكلفة نقلهم إلى المطار ورحلة العودة إلى بلادهم".
ويأتي هذا الإعلان جزءا من مجموعة الإجراءات التي تهدف إلى جذب الزوار إلى الجزيرة وإنعاش قطاع السياحة مرة أخرى، خاصة أنه لم تظهر فيها إلا حالات إصابة قليلة.
ووفقا لبيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، أكدت قبرص وجود 939 حالة إصابة و17 وفاة جراء فيروس كوفيد - 19.
وشكلت السياحة، بحسب "بي بي سي"، نحو 15 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد العام الماضي، وبالتالي فإن الحكومة تجتهد لإعادة المسافرين في أقرب وقت ممكن.
وبحسب ما ورد، قال سافاس بيرديوس نائب وزير السياحة، "الضربة هائلة ونحاول أن نبذل قصارى جهدنا الآن ونفعل ما بوسعنا للحفاظ على بقية الموسم"، "لقد عملنا بجد للغاية للسيطرة على الفيروس هنا".
وقال المسؤولون أيضا، إن مستشفى يضم 100 سرير سيتم تخصيصه للسياح الذين يصابون بالفيروس، فضلا عما يسمى "فنادق الحجر الصحي" لعائلات المرضى.
تخطط قبرص لإعادة فتح مطاراتها في التاسع حزيران (يونيو)، لعدد من الدول التي تعد منخفضة المخاطر، بما في ذلك ألمانيا واليونان وإسرائيل ومالطا.
وستقوم السلطات بتحديث قائمة الدول أسبوعيا.
وأضاف بيرديوس، أنه قد يتم السماح بدخول السياح من بريطانيا وروسيا في تموز (يوليو)، والدولتان تمثلان أهمية كبيرة لقطاع السياحة في الجزيرة المتوسطية، ويأتي منهما معا أكثر من نصف زوارها كل عام.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة