الأخيرة

دخان حرائق أستراليا قتل مئات الأشخاص وكلف 1.32 مليار دولار

دخان حرائق أستراليا قتل مئات الأشخاص وكلف 1.32 مليار دولار

حرائق أستراليا أدخلت 3340 شخصا إلى المستشفى.

تسبب الدخان المنبعث من حرائق الغابات التي أتت على مساحات شاسعة في أستراليا، في وفاة 445 شخصا وإدخال أكثر من أربعة آلاف آخرين المستشفى، بحسب إخصائية جرى الاستماع إليها أمس في إطار تحقيق فتحته الحكومة بشأن هذه الكارثة.
وقضى أكثر من 30 شخصا في النيران التي أتت أيضا على آلاف المساكن منذ اندلاعها في أيلول (سبتمبر) حتى توقفها في شباط (فبراير).
وقالت إخصائية في الصحة البيئية، استمعت إليها أمس لجنة التحقيق الملكية المكلفة بتحضير أستراليا بصورة أفضل لمواجهة الكوارث الطبيعية، "إن حصيلة الخسائر البشرية للحرائق أعلى بكثير من الرقم المعلن إذا ما أخذت في الحسبان تبعات الدخان المنبعث من النيران".
وأوضحت فاي جونستون الأستاذة المساعدة في معهد منزيس للبحث الطبي في جامعة تاسمانيا، أن بحوثها تظهر وفاة 445 شخصا جراء الحرائق، إضافة إلى دخول 3340 شخصا المستشفى وإدخال 1373 آخرين قسم الطوارئ.
وأضافت، "تشير تقديراتنا إلى أن النفقات الصحية المتصلة بالوفيات المبكرة والعلاجات في المستشفيات بلغت ملياري دولار أسترالي "1.32 مليار دولار أمريكي".
ولفتت جونستون إلى أن هذا المبلغ "أعلى بعشر مرات" من النفقات خلال الأعوام الماضية.
وغطت سماء سيدني لأسابيع عدة سحابة سميكة من الضباب السام، في ظل احتراق مساكن كثيرة في المدينة الأكثر تعدادا بالسكان في البلاد.
وشكلت مكافحة الحرائق في أستراليا محور تحقيقات كثيرة جاءت نتائجها متضاربة. ومن المفترض رفع تقرير عن التحقيق الدائر حاليا قبل 31 آب (أغسطس) أي قبل بدء موسم الحرائق المقبل.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة