الأخيرة

براءة اختراع لهاتف من «شاومي» قابل للطي والدوران

براءة اختراع لهاتف من «شاومي» قابل للطي والدوران

براءات الاختراع لا تعني بالضرورة تحولها إلى منتج فعلي.

كشفت براءة اختراع خاصة بـ"شاومي"، عزم الشركة الصينية على تطوير هاتف ذكي قابل للطي والدوران.
ويشبه تصميم منتج "شاومي" الجديد، هاتف موتورولا "موتو ريزر" و"جالكسي زد فليب" من "سامسونج"، إلا أن جزءا منه قابل للدوران.
ويدمج الهاتف شريطا في النصف العلوي يمكن إدارته أفقيا لتغيير وجهة الكاميرات الخلفية نحو الأمام لاستخدامها في التقاط صور سيلفي، حسبما ذكر موقع "أي إي تي نيوز" المتخصص في الأخبار التقنية.
ويضم القسم العلوي من الهاتف زر الطاقة، وأزرار تغيير مستوى الصوت على الجانب الأيمن، كما يرى وجود ثقوب لمكبر الصوت أسفل الجزء القابل للدوران.
ومع أن براءات الاختراع لا تعني بالضرورة تحولها إلى منتج فعلي، إلا أنها تعطي لمحة عن طريقة تفكير الشركات في تطوير أجهزتها.
يشار إلى أن براءات اختراع أخرى من "شاومي" كشفت عن عدد من الهواتف ذات التصاميم الفريدة، مثل هاتف يحتوي سبع كاميرات، وآخر ثنائي الجانب مع شاشة تلتف حوله، وهاتف بكاميرتين أماميتين ضمن الشاشة.
يذكر أن شركة شاومي حققت ارتفاعا 13.6 في المائة في إيرادات الشركة في الربع الأول من 2020 لتفوق التوقعات السابقة، حيث باعت الشركة الصينية نسبة كبيرة من هواتفها الذكية، واستفادت من زيادة مبيعات نسخ هواتفها في الفئات الأعلى التي تدعم خدمة الجيل الخامس.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة