أسواق الأسهم- الخليجية

أسواق الشرق الأوسط ترتفع بدعم صعود عالمي وزيادة أسعار النفط

أسواق الشرق الأوسط ترتفع بدعم صعود عالمي وزيادة أسعار النفط

أغلقت بورصات الشرق الأوسط الرئيسية على ارتفاع اليوم ، مقتفية أثر الأسهم العالمية وتعاف في أسعار النفط، وقادت السعودية المكاسب بدعم من سهم شركة أرامكو . صعدت أسواق الأسهم العالمية أمس الاثنين وواصلت الأسهم الآسيوية المكاسب اليوم بعد بيانات أظهرت أن لقاح شركة مودرنا لمرض كوفيد-19، وهو الأول الذي يجري اختباره في الولايات المتحدة، أنتج أجساما مضادة واقية في عدد صغير من المتطوعين الأصحاء.
وارتفعت أسعار النفط للجلسة الرابعة على التوالي اليوم، مدعومة بمؤشرات على تخفيضات في الإنتاج وتعاف في الطلب مع تخفيف القيود المرتبطة بفيروس كورونا. وقالت ماري سالم مديرة تداولات المؤسسات في دامان للأوراق المالية "المعنويات العالمية تقود الارتفاع في الأسواق المالية بدعم من تعافي أسعار النفط."
وأغلق مؤشر السعودية على ارتفاع 1.8 % بقيادة أسهم أرامكو والقطاع المصرفي. وقفز سهم أرامكو 3.1 % في أكبر مكسب ليوم واحد في أكثر من شهر وسادس ارتفاع يومي له على التوالي، مما يقلص خسارته منذ بداية العام إلى 5.4 % .

وزاد سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 3.1 % وتقدم سهم مصرف الراجحي 1.3 % . وصعد مؤشر دبي 0.6 % ، إذ ارتفع سهم بنك الإمارات دبي الوطني 1.6 % وسهم أرامكس 2.6 % . وفي أبوظبي، تقدم المؤشر 0.3 % ، إذ زاد سهم اتصالات 1.2 % وقفز سهم بنك أبوظبي التجاري 4.4 % . وزاد سهم الدار العقارية 0.6 % قبيل اجتماع مجلس إدارته غدا الأربعاء لمناقشة الأداء المالي للربع الأول من العام. وفي مصر، أغلق مؤشر الأسهم القيادية على ارتفاع 0.8 % ، إذ صعد سهم البنك التجاري الدولي ذو الثقل بالسوق واحدا بالمئة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية