عقارات- عالمية

21 دولة تناقش تسهيل تدفق الخدمات والبضائع لمواجهة الجائحة

21 دولة تناقش تسهيل تدفق الخدمات والبضائع لمواجهة الجائحة

قال وزراء تجارة يمثلون 21 دولة في منطقة آسيا - المحيط الهادئ أمس، إنهم سيعملون على تسهيل تدفق البضائع والخدمات الأساسية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.
وبحسب "الألمانية"، أدرج البيان، الذي أصدرته سكرتارية منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي (أبيك) ومقرها سنغافورة "الأدوية والمعدات الطبية والمنتجات الزراعية والغذائية" ضمن البضائع الأساسية.
ويضم منتدى أبيك كلا من الصين واليابان والولايات المتحدة أكبر ثلاثة اقتصادات في العالم. وبقية الدول الأعضاء في المنتدى هي أستراليا وكندا وإندونيسيا وكوريا الجنوبية، حيث يتجاوز إجمالي الناتج المحلي لهذه الدول تريليون دولار.
وكان المنتدى قد طالب الشهر الماضي بخفض الرسوم على معدات الحماية الطبية والأدوية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا. ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن متوسط الرسوم المفروضة على " معدات الحماية المستخدمة في مواجهة فيروس كورونا" يقدر بـ11.5 في المائة.
واعترف المنتدى أمس، بأن الفيروس أجبر دولا على إعطاء تأمين البضائع الأساسية أولوية، ولكنه طالب بألا تتسبب هذه الإجراءات" في حواجز غير ضرورية أمام التجارة" وبأن" تكون متوافقة مع قواعد منظمة الصحة العالمية".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- عالمية