الطاقة- المعادن

الذهب يتخطى مستويات 1680 دولارا للأوقية

الذهب يتخطى مستويات 1680 دولارا للأوقية

حققت العقود الآجلة للمعدن الأصفر مكاسب بأكثر من 68 دولاراً عند تسوية أمس الأول.

ارتفع سعر التسليم الفوري للذهب عالميا بنسبة طفيفة خلال تعاملات أمس، وسط ضعف أحجام التداول على خلفية عطلة رسمية دينية في معظم دول العالم، فيما توقفت تداول العقود الآجلة للمعدن النفيس بالتزامن مع إغلاق بورصة نيويورك. وبحلول الساعة 8:31 صباحا بتوقيت جرينتش، أمس، ارتفع سعر التسليم الفوري للذهب بأكثر من 0.1 في المائة ليصل إلى 1686 دولارا للأوقية. وكانت العقود الآجلة للمعدن الأصفر قد حققت مكاسب بأكثر من 68 دولارا عند تسوية أمس الأول، لتسجل أعلى مستوى منذ 2012، وتحتفظ بتجاوزها حاجز 1700 دولار للأوقية خلال الأسبوع الجاري لتصل إلى 1752.80 دولار للأوقية.
وعلى الرغم من تعهد جيروم باول رئيس "الاحتياطي الفيدرالي" باتخاذ كل ما يلزم لدعم الاقتصاد الأمريكي من كورونا، قائلا: "التعافي الاقتصادي الذي يعقب الإغلاق الوطني الناجم عن الفيروس يمكن أن يكون قويا"، إلا أن تراجع شهية المخاطرة في الأسواق أسهم في تعزيز الطلب على الذهب بعدّه سلعة ملاذ آمن. ويأتي ذلك في ظل ارتفاع مشتريات الذهب عالميا وبعد يومين من إعلان كوريا الجنوبية أن صادراتها من الذهب ارتفعت إلى أعلى معدلاتها في سبعة أعوام خلال شباط (فبراير) الماضي مع ارتفاع الطلب على الأصول الأكثر أمنا، وسط تراجع السوق على خلفية تفشي فيروس كورونا عالميا.
وأفاد بنك كوريا المركزي بأن صادرات الذهب للاستخدام غير النقدي بلغت 290 مليون دولار في شباط (فبراير)، وهي "الأعلى منذ أن بلغت 327 مليون دولار في (أيلول) سبتمبر عام 2012"، وفقا لوكالة الأنباء الكورية (يونهاب).
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن