الطاقة- المعادن

الذهب يتراجع مع تفوق الدولار وجني الأرباح

الذهب يتراجع مع تفوق الدولار وجني الأرباح

صعود الدولار يرفع تكلفة الذهب على المستثمرين الحائزين على عملات أخرى.

تراجعت أسعار الذهب، أمس، مع تفوق قوة الدولار وجني الأرباح على الاتجاه للعزوف عن المخاطر بسبب المخاوف المتعلقة بارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في شتى أنحاء العالم.
وبحسب "رويترز"، هبط الذهب في المعاملات الفورية 0.1 في المائة إلى 1646.26 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد الصعود أمس الأول إلى أعلى مستوى منذ العاشر من آذار (مارس) عند 1671.40 دولار.
وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 في المائة إلى 1685.70 دولار للأوقية، وتسبب صعود الدولار أمام عملات رئيسة في ارتفاع تكلفة الذهب بالنسبة للمستثمرين الحائزين عملات أخرى.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، صعد البلاديوم 1 في المائة إلى 2197.09 دولار للأوقية، بينما جنى البلاتين 0.7 في المائة؛ ليصل إلى 739.02 دولار للأوقية.
وارتفعت الفضة 0.3 في المائة إلى 15.05 دولار للأوقية، بعدما لامست أعلى مستوى في أكثر من ثلاثة أسابيع في الجلسة السابقة.
وفي أسواق العملات، ارتفع الدولار بعدما عاود المستثمرون الإقبال على الملاذات الآمنة؛ ما أفقد العملات المرتفعة المخاطر بعض المكاسب التي حققتها، وذلك بفضل آمال بتباطؤ أزمة فيروس كورونا في أوروبا ونيويورك.
وصعدت العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسة، بعد يوم من تكبدها أسوأ انخفاض مقابل سلة من العملات في نحو أسبوعين.
ولم يكن هذا كافيا لتعويض الخسائر، التي تكبدها الدولار في الأيام الأخيرة، لكنه جاء بعد نهاية جلسة سلبية في وول ستريت، أمس الأول، ومع انتهاء ارتفاع في أسواق الأسهم الآسيوية استمر على مدى يومين.
وكانت أكبر مكاسب للدولار مقابل نظيريه الأسترالي والنيوزيلندي الشديدي التأثر بالمخاطر اللذين تراجعا نحو 0.4 في المائة، وسجل الدولار الأسترالي في أحدث تعاملات 0.6137 دولار أمريكي وبلغ الدولار النيوزيلندي 0.5962 دولار أمريكي.
وارتفع الدولار مقابل الجنيه الاسترليني واليورو والين والفرنك السويسري، ويقتفي الدولار منذ شهر الآن بشكل وثيق الإقبال على المخاطرة، إذ يتدافع المستثمرون والشركات الذين يخشون الأسوأ لشراء العملة الأمريكية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن