أخبار الشركات- محلية

صدور عدم ممانعة من هيئة المنافسة على إتمام استحواذ "سافكو" على كامل حصص "سابك لاستثمارات المغذيات الزراعية"

صدور عدم ممانعة من هيئة المنافسة على إتمام استحواذ "سافكو" على كامل حصص "سابك لاستثمارات المغذيات الزراعية"

أعلنت شركة الأسمدة العربية السعودية (سافكو) اليوم عن صدور عدم ممانعة من الهيئة العامة للمنافسة على إتمام عملية التركز الاقتصادي لإستحواذ شركة الأسمدة العربية السعودية (سافكو) على كامل حصص شركة (سابك لاستثمارات المغذيات الزراعية) عن طريق زيادة رأس مال شركة سافكو من خلال إصدار أسهم لملاك شركة (سابك لاستثمارات المغذيات الزراعية)

وذلك    في ضوء ما تم الإعلان عنه سابقاً على موقع تداول بتاريخ 25/ديسمبر/2019م بخصوص توقيع اتفاقية بيع وشراء حصص مشروطة مع الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) وهي طرف ذي علاقة، والتي تمتلك 42.99% من إجمالي رأس المال المصدر لشركة سافكو، لغرض شراء 100% من رأس مال شركة سابك لاستثمارات المغذيات الزراعية.

تود سافكو أن تعلن عن تلقيها اشعاراً بتاريخ 12/شعبان/1441هـ الموافق 05/ابريل/2020م يتضمن عدم ممانعة الهيئة العامة للمنافسة في إتمام عملية التركز الاقتصادي لصفقة الاستحواذ المشار اليها أعلاه.

الجدير بالذكر أن الاتفاقية لاتزال خاضعة لموافقة هيئة السوق المالية على زيادة راسمال شركة سافكو وإصدار أسهم العوض لشركة سابك. وكذلك موافقة الجهات الرسمية المعنية بذلك والجمعية العامة غير العادية لشركة سافكو.

وستقوم الشركة بالإعلان عن أي تطورات جوهرية مستقبلية تتعلق بالصفقة المذكورة في حينه.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية