أخبار

154 إصابة جديدة بـ «كورونا» في المملكة .. و351 حالة تماثلت للشفاء

154 إصابة جديدة بـ «كورونا» في المملكة .. و351 حالة تماثلت للشفاء

د.محمد العبد العالي خلال المؤتمر الصحفي اليومي عن فيروس كورونا أمس.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزراة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، أن الحالات الجديدة المرتبطة بالسفر ثلاث حالات، وبقية الحالات من المخالطين، لافتا إلى أن 351 حالة تماثلت للشفاء، فيما وصل إجمالي الوفيات إلى 25 حالة وفاة.
وأضاف العبدالعالي خلال المؤتمر الصحافي اليومي عن فيروس كورونا أمس، "وصل إجمالي المصابين في المملكة إلى 2039 حالة، من بينها 1663 حالات نشطة لا تزال تتلقى المتابعة الصحية، و41 حالة تتلقى الرعاية المكثفة".
وقال المتحدث باسم الوزارة، إن من بين إجمالي الحالات المصابة ثلاث حالات مرتبطة بالقدوم من الخارج، و151 حالة مخالطة لحالات سابقة خاضعة للرقابة الصحية.
وأكد أن المستشفيات استقبلت عددا من الحالات التي استفادت من الأمر الكريم المتعلق بمجانية العلاج للمواطنين والمقيمين ومخالفي الأنظمة كافة، متمنيا للجميع الصحة والسلامة والعافية، وأن يكون المجتمع في أعلى مستويات الأمن والحماية الصحية.
وحول ضوابط الحظر الكامل، قال العبدالعالي إن هناك معايير محددة لفرض الحظر الكامل على مدينة دون الأخرى، من خلال لجنة دائمة من عدد من الجهات الحكومية تجتمع يوميا للبت في ذلك وفق عديد من المعطيات.
وأضاف، "لن تكتمل الصورة نهائيا في نسبة الوفيات إلا بعد انتهاء مدة زمنية والمنحنيات الوبائية للفيروس، لكن بشكلها الأولي يتضح أن هناك اختلافات بين الدول ناتج عن عوامل عدة، منها مستوى الأعمار، والأمراض المزمنة، ومستوى الوعي".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار