أخبار

بريطانيا تسجل 684 وفاة جديدة بكورونا

بريطانيا تسجل 684 وفاة جديدة بكورونا

سجلت بريطانيا 684 وفاة إضافية لمرضى مصابين بفيروس كورونا المستجد في يوم واحد، في رقم قياسي جديد يشير الى تسارع انتشار وباء كوفيد-19 الذي تسبب بـ 3605 وفيات في البلاد.
وأعلن قصر باكينغهام اليوم أن الملكة اليزابيث الثانية ستتوجه بكلمة متلفزة الى البريطانيين ودول الكومنولوث حول وباء كوفيد-19 عند الساعة 19,00 ت غ الأحد، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية.
وقال القصر في بيان "سجلت الملكة كلمة خاصة موجهة الى بريطانيا والكومنولث تتعلق" بالوباء. وتجاوزت حصيلة الوفيات في بريطانيا 3500 اليوم.
وهذه رابع كلمة استثنائية للملكة اليزابيث الثانية خلال 68 عاما من تربعها على العرش.
وكانت السلطات الصحية أعلنت الخميس أنه تم احصاء 569 وفاة إضافية. وبات عدد المصابين حاليا 38168.
وتعهدت الحكومة البريطانية بعد انتقادها لبطئها بالتحرك، بإجراء مئة ألف فحص طبي يومياً لمدة تصل إلى نهاية الشهر الجاري، كما افتتحت الجمعة مستشفى ميدانيا في لندن يسع 500 سرير ولكن يمكن توسيعه ليضم 4 آلاف سرير.
من جهته، أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون المصاب بفيروس كورونا المستجد، الجمعة، تمديد حجره الصحي لأكثر من الأيام السبعة التي أوصت بها السلطات الصحية البريطانية، الى حين لا يعود يعاني من أي عوارض للمرض.
وقال في شريط فيديو نشر على تويتر "لقد تحسنت حالتي (...) لكن لا يزال لدي أحد العوارض"، مشيرا الى أنه لا يزال يعاني من "ارتفاع في الحرارة"، و"علي أن أواصل حجر نفسي".
كما دعا البريطانيين الى عدم الخروج من منازلهم في نهاية الأسبوع، في وقت تعيش البلاد قيد الحجر العام لليوم ال11.
وقال جونسون الذي يتابع أعماله من إقامته في مقر رئاسة الوزراء في دوانينغ ستريت بلندن، "نعمل طوال الوقت على برنامجنا لهزم الفيروس".

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار