الأخيرة

الجسم المصاب بـ "كوفيد - 19" يكتسب مناعة مؤقتة

الجسم المصاب بـ "كوفيد - 19" يكتسب مناعة مؤقتة

تحمي الأجسام المضادة التي تكونت في الجسم من حدوث عدوى جديدة. "رويترز"

صرح خبراء ألمان بأنه من المحتمل أن يتكون لدى أشخاص مناعة ضد مسببات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19" بعد تجاوز عدوى الإصابة به.
وقال كل من ملاني برينكمان عالمة الفيروسات الألمانية من مركز "هلمهولتس" لأبحاث العدوى في مدينة براونشفايج الألمانية، وفريدمان فيبر مدير المعهد المعني بعلم الفيروسات في جامعة جيسن، إن المرء يعرف حاليا أن الإنسان يشكل أجسام مناعة بعد الإصابة بالفيروس المستجد، مشيرين إلى أنه يتم الافتراض أن الحماية المناعية بعد الإصابة بالعدوى تستمر لمدة تراوح بين عام وعامين، وأوضحا أن هذا الافتراض يعتمد على الخبرة مع فيروسات كورونا البشرية الأخرى وذلك بحسب "الألمانية".
وقال توماس كامرات رئيس الجمعية الألمانية لعلم المناعة، "وفقا لكل التوقعات فإن المرء بعد الإصابة بفيروس كورونا المستجد يكون محميا لبضعة أعوام قبل أي إصابة جديدة".
وأضاف، أنه وفقا لكل ما يعرفه المرء من فيروسات مشابهة، تحمي الأجسام المضادة التي تكونت في الجسم كرد فعل على الإصابة، من حدوث عدوى جديدة، لافتا إلى أن مدة استمرار هذه الحماية في الجسم ترتبط بمدى سرعة تراجع تركيز الأجسام المضادة في الدم المعروف باسم "عيار الأجسام المضادة في الدم".
ولكن ماتياس أورت، المدير الطبي لمعهد طب الأمراض السريرية في مستشفى مارين هوسبيتال في مدينة شتوتجارت جنوبي ألمانيا، قال إنه لا يمكن القول بشكل مضمون، إذا ما كانت الأجسام المضادة التي تشكلت تحمي من عدوى جديدة أم لا، مضيفا أنه ليس معروفا حتى الآن، بدءا من أي تركيز من الأجسام المضادة تنشأ الحماية في الجسم.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة