أخبار الشركات- عالمية

البنوك اليابانية تتعهد باستمرار تقديم الخدمات الحيوية حال الإغلاق

البنوك اليابانية تتعهد باستمرار تقديم الخدمات الحيوية حال الإغلاق

شينزو آبي متحدثا إلى أعضاء البرلمان في طوكيو. "الفرنسية"

تعهد كانيتسوكو مايك؛ رئيس اتحاد البنوك اليابانية، أمس، بأن تواصل البنوك أقصى استعداداتها لتقديم الخدمات الحيوية في البلاد إذا تم إعلان حالة الطوارئ في اليابان لمواجهة وباء فيروس كورونا المستجد.
ونقلت وكالة "بلومبيرج" للأنباء عن مايك؛ قوله: إن البنوك مستعدة لمواصلة عملها في حال تطبيق غلق عام في البلاد، بما في ذلك عمليات التسوية النقدية وتحويل الأموال والتمويل.
وبحسب "الألمانية"، فإن البنوك اليابانية تتمتع بقدرة كبيرة على تلبية طلبات التمويل الاحترازية من جانب الشركات الكبرى، ومن المحتمل أن تتمكن البنوك الإقليمية في اليابان من تحمل تداعيات أزمة كورونا المستجد.
من جهته، شدد رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي؛ أمس، على أن بلاده لم تصل بعد إلى المرحلة التي يصبح فيها إعلان حالة الطوارئ أمرا ضروريا لاحتواء "كورونا".
وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية أن آبي؛ كان يتحدث في لجنة في مجلس الشيوخ بشأن قانون تم تعديله أخيرا من شأنه السماح له بإعلان حالة الطوارئ لمواجهة الفيروس.
وقال آبي؛ إنه سيتخذ قرارا بشأن ما إذا كان سيعلن مثل هذه الحالة من خلال وضع حماية حياة المواطنين وصحتهم كأولوية، وأضاف أن إعلان حالة الطوارئ يمكن أن يقيد حقوق المواطنين، ولكن لن يعطي رئيس الوزراء أو الدولة مزيدا من السلطة.
وأشار إلى أن حالة الطوارئ لا تعني إغلاقا فوريا للمدن، موضحا أنه سيكون من المستحيل تطبيق مثل هذا الإجراء مثلما فعلت فرنسا.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية