الناس

وفاة أسطورة موسيقى الجاز والاس روني متأثرا بـ«كورونا»

وفاة أسطورة موسيقى الجاز والاس روني متأثرا بـ«كورونا»

والاس روني في أحد حفلاته.


توفي عازف موسيقى الجاز الأسطوري والاس روني، في المركز الطبي لجامعة سانت جوزيف في ولاية نيو جيرسي الأمريكية، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، بحسب الـ"سي إن إن".
وقالت ليديا ليبمان، المسؤولة الإعلامية لروني، في بيان لها، "أشعر بالحزن لتأكيد وفاة عازف البوق وأسطورة الجاز والاس روني (59 عاما) بسبب مضاعفات فيروس كوفيد - 19". مضيفة "تتطلع العائلة إلى تكريم والاس ومساهماته الموسيقية بمجرد أن ينتهي هذا الوباء".
وأضافت ليبمان، "العمل مع والاس كان وسيظل أحد أعظم الامتيازات في حياتي. شرف لي أن أمثله وأن أكون جزءا من عالمه الموسيقي، فلا يمكنني حتى التعبير عن مقدار افتقادي له ولموسيقاه".
وفي تغريدة عبر حسابه الرسمي في "تويتر"، قال أسطورة الجاز مايلز ديفيس، "شعرنا بالصدمة لأن شقيقنا عازف البوق والاس روني توفي.. كان والاس قوة عالمية في مجتمع الجاز. لعب مع مايلز في حفل مونترو التاريخي الذي أخرجه كوينسي جونز... كان محبوبا وموجها من قبل مايلز. سنفتقدك، نحن نحبك".
من جانب آخر، نقل المغني الأمريكي جون براين، الحائز على جائزة غرامي، إلى المستشفى بسبب مضاعفات جراء إصابته بفيروس كورونا، وهو في حال "حرجة"، وفق ما قالت عائلته.
وكتبت عائلته في بيان على "تويتر"، "بعد مضاعفات مفاجئة جراء كوفيد 19، نقل جون إلى المستشفى".
وتابعت العائلة في بيانها، "يصعب علينا مشاركة هذا الخبر، لكن كثر منكم أحبوا جون ودعموه على مر الأعوام، لذلك أردنا أن نخبركم بالأمر ونمنحكم الفرصة لإعطاء مزيد من هذا الحب والدعم الآن".
وحصل براين (73 عاما) في يناير على جائزة غرامي عن مجمل مسيرته الفنية، وخضع لعمليات جراحية في السابق لمعالجته من سرطان الرقبة والرئتين.
وأعاد الفنان في يوليو الماضي، جدولة جولته المقبلة بعدما حذره الأطباء من أنه قد يواجه خطر الإصابة بسكتة دماغية ويحتاج إلى جراحة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس