الناس

دراما رمضان وكورونا .. بين الاستمرار في التصوير والتوقف

دراما رمضان وكورونا .. بين الاستمرار في التصوير والتوقف

عادل إمام ودلال عبد العزيز في أحد مشاهد مسلسل "فالنتينو".

في ظل التطورات التي يشهدها العالم بسبب فيروس كورونا المستجد، يعيش صناع الدراما حالة من عدم اليقين بين الاستمرار في تصوير أعمالهم المنتظرة أو وقفها.
وتباينت مواقف عدد من الممثلين الذين يخوضون السباق الرمضاني، إذ رأى بعضهم ضرورة استكمال تصوير مسلسلاتهم للحاق بالموسم المنتظر، فيما رأى آخرون أهمية التوقف لتجنب تفشي العدوى بفيروس كورونا، بحسب "سكاي نيوز". ولعل أبرز المسلسلات التي تم الانتهاء من تصويرها بالفعل، مسلسل عادل إمام، الذي يحمل اسم "فالنتينو"، إلا أن السبب في ذلك قد يعود إلى أن التحضير للمسلسل بدأ العام الماضي، حيث كان من المقرر عرضه في رمضان 2019 قبل أن يتم تأجيله.
وكان تصوير المسلسل قد توقف بشكل مفاجئ في السابق؛ ليتخلف عن الموسم الرمضاني السابق، وتغيبت أعمال "الزعيم" عن الشاشة الصغيرة في رمضان لأول مرة منذ نحو سبعة أعوام.
ولتوضيح تفاصيل التأجيل وأسبابه، قال الناقد السينمائي المصري طارق الشناوي؛ إن التأجيل لم يأت بسبب الحالة الصحية لإمام.
وأضاف الشناوي "سبق أن أعلنت الجهة المنتجة للمسلسل أنه سيتم عرضه خلال رمضان عام 2020، وبالتالي لا يزال الوقت مبكرا جدا لاستئناف التصوير".
وقالت وسائل إعلام مصرية، إن المخرج رامي إمام؛ أوشك على الانتهاء من عمليات المونتاج لمسلسل "الزعيم".
من جانب آخر، مع الاستغناء عن مواعيد تصوير وإغلاق صالات العرض وإرجاء مهرجانات كبرى، يحاول قطاع السينما كسائر القطاعات الإنتاجية في العالم، التكيف مع الأزمة الصحية غير المسبوقة في التاريخ الحديث المتأتية من تفشي وباء كورونا المستجد "كوفيد - 19"، عبر تأجيل طرح الأعمال، أو عرضها من خلال منصات الفيديو مثل: "نتفليكس"، "أمازون" و"أبل تي في"، بحسب "الفرنسية".
واعتمدت شركات الإنتاج أو التوزيع السينمائي تدبيرا أساسيا هو تأجيل عرض الأفلام المقرر طرحها في الصالات العالمية في الربيع، ومن بينها فيلم "نو تايم تو داي" أحدث أفلام جيمس بوند الذي أرجئ إلى تشرين الثاني (نوفمبر).

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس