أخبار

«الصحة العالمية»: السعودية تقدم الخدمات الصحية للجميع دون تمييز وعلى الدول الاقتداء بها

«الصحة العالمية»: السعودية تقدم الخدمات الصحية للجميع دون تمييز وعلى الدول الاقتداء بها

وجه الدكتور تيدروس جيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على أمره بعلاج مصابي كورونا في السعودية مجانا.
وقال جيبريسوس، في تغريدة على "تويتر"، "هذا ما تعنيه الصحة للجميع، شكرا خادم الحرمين الشريفين على قيادتكم والتزامكم لضمان حصول الجميع على الخدمات الصحية اللازمة لمكافحة كوفيد – 19".
وأضاف، "نأمل بأن تحذو دول أخرى حذوكم في القيادة والتضامن".
وإنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين بتقديم دعم مالي عشرة ملايين دولار لمنظمة الصحة العالمية للمنظمة لمكافحة الفيروس؛ استجابة للنداء العاجل الذي أطلقته المنظمة لجميع الدول والرامي إلى تكثيف الجهود من أجل اتخاذ إجراءات عالمية لمحاربة انتشار فيروس كورونا، وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمس، في مقر المركز في الرياض، اتفاقية مع المنظمة لدعمها في مكافحة فيروس كورونا المستجد. وأعرب المدير العام للمنظمة عن خالص شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على التزامه بدعم المنظمة في مواجهة فيروس كورونا المستجد، أثناء ترؤسه القمة الاستثنائية الافتراضية لقادة دول مجموعة العشرين التي عقدت الأسبوع الماضي. وقال جيبريسوس في تغريدة له عبر حسابه في "تويتر"، "نثمن دعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز المستمر لمحاربة انتشار فيروس كورونا، خلال ترؤسه القمة الافتراضية لقادة دول العشرين، ونعبر عن امتناننا بتقديم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عشرة ملايين دولار لتعزيز الأنظمة الصحية العالمية في تكثيف الجهود من أجل اتخاذ إجراءات وقائية حيال وقف انتشار فيروس كورونا".

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار