أخبار

154 إصابة جديدة بكورونا في المملكة .. والإجمالي 1453

154 إصابة جديدة بكورونا في المملكة .. والإجمالي 1453

د. محمد العبدالعالي

أعلنت وزارة الصحة تسجيل 154 إصابة جديدة بفيروس كورونا، أمس، ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 1453 حالة، أغلبيتها مستقرة. وأكدت الوزارة أن عدد النزلاء الذين غادروا دور الضيافة الصحية بعد ما أمضوا فيها 14 يوما، وكانت نتائجهم سلبية من الفيروس بلغ أكثر من 2500 حالة من جميع مناطق المملكة. وقال الدكتور محمد العبدالعالي، المتحدث باسم الوزارة، إن 49 حالة تماثلت للشفاء أمس، ليصبح إجمالي حالات التعافي 115، مشيرا إلى إن 16 إصابة سجلت لعائدين من الخارج.‬
وأوضح العبدالعالي في معرض إجابته عن سؤال "الاقتصادية" خلال المؤتمر الصحافي في الرياض، أمس، أن صمام الأمان الأول للوقاية من المخاوف والشكوك بشأن فيروس كورونا يتمثل في الالتزام بالتعليمات. وأضاف، "أمامنا فرصة كبيرة، لكن يجب تجنب التجمعات والبقاء في البيوت".
وأشار متحدث الصحة إلى أن إعلان حالات الشفاء لا يتم إلا بعد إجراء عديد من الفحوص المخبرية التي تثبت تعافي المصاب تماما، منوها إلى أن الخروج في النهار لغير الضرورة أمر مؤسف جدا، حيث إن النهار ليس الآن وقتا للزيارات والتجمعات، وبالنسبة إلى التسوق يمكن الاستفادة من التطبيقات.
من جانبه، تطرق المقدم طلال الشلهوب المتحدث باسم وزارة الداخلية؛ إلى تطبيق إجراءات احترازية إضافية لبعض أحياء مكة المكرمة، مشيدا بالتزام المواطنين والمقيمين بمنع التجول خلال الأيام الماضية.
وقال، "تستمر جميع النشاطات المصرح لها بممارسة مهامها خلال أوقات منع التجول في جميع الأحياء المعزولة صحيا في أضيق الحدود".
في السياق نفسه، أكد الدكتور عبدالله أبا الخيل متحدث وزارة البيئة والمياه والزراعة، وفرة الإمدادات الغذائية من الإنتاج المحلي والمخزون والاستيراد، مشيرا إلى أن المملكة حققت نسب اكتفاء مرتفعة في عديد من المنتجات الزراعية، وأن الإنتاج اليومي لمطاحن إنتاج الدقيق يبلغ 15 ألف طن الذي يغطي حاجة الاستهلاك المحلي كاملا، وابتداء من الشهر المقبل سيبدأ موسم تسلم نحو 700 ألف طن إضافي من القمح المحلي، وأكثر من 1.2 مليون طن من القمح المستورد.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار