الأخيرة

«فيسبوك» يدعم الناشرين حول العالم بـ 100 مليون دولار

«فيسبوك» يدعم الناشرين حول العالم بـ 100 مليون دولار

تراجعت عائدات الإعلانات في العالم.

أعلن موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أمس، استثمار مبلغ 100 مليون دولار لدعم الناشرين حول العالم خلال أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، للحفاظ على وصول المعلومات إلى الناس، بحسب "سبوتنيك".
وقال الموقع، في بيان إن "صناعة المعلومات تمر بوقت استثنائي الآن، وللحفاظ على وصول المعلومات إلى الناس خلال فترة انتشار وباء كوفيد - 19، نعلن استثمار 100 مليون دولار إضافية لدعم الصحافيين، منها 25 مليون دولار منحة طوارئ لتمويل الأخبار المحلية ضمن مشروع فيسبوك، و75 مليون دولار للتسويق للناشرين حول العالم، في الوقت الذي تتراجع فيه عائداتهم من الإعلانات".
وأضاف البيان، "هذا الاستثمار سيتم إضافة إلى الدعم الذي تعهدنا به سابقا، لدعم صناعة الأخبار خلال انتشار وباء كوفيد - 19 وهو مليون دولار للأخبار المحلية، ومليون دولار لمؤسسات تقصى الحقائق، وتبرع بقيمة مليون دولار للشبكة الدولية لتقصي الحقائق".
وكان تطبيق المحادثة الفورية ماسنجر التابع لشبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، قد أطلق مركز معلومات لتوفير الإرشادات المفيدة لمنع انتشار فيروس كورونا وفقا لـ"الألمانية".
وبحسب بيان صادر عن تطبيق ماسنجر، يهدف المركز الجديد، "إلى منع انتشار المعلومات الخاطئة والمضللة عن الفيروس عبر الإنترنت، وتوفير موارد تساعد المستخدمين على التواصل مع أصدقائهم وأسرهم وزملائهم في العمل والمدارس والمعلمين والمجتمع المحيط بهم أثناء الالتزام بقرارات العزل الذاتي في المنازل.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة