أسواق الأسهم- السعودية

الأسهم السعودية تغلق على تراجع طفيف .. وقطاع " تجزئة الأغذية " قرب أعلى مستوى في العام

الأسهم السعودية تغلق على تراجع طفيف .. وقطاع " تجزئة الأغذية " قرب أعلى مستوى في العام

أغلقت الأسهم السعودية نهاية التعاملات اليوم على تراجع طفيف، رغم هبوط أسعار النفط بشكل واسع اليوم، فيما تباينت أداء الأسهم القيادية حيث ارتفع سهم "أرامكو" بنحو 0.2 في المائة ليغلق قرب مستوى 30 ريال، فيما  واصل سهم جبل عمر المكاسب ليرتفع إلى قرب 24 ريال بدعم تمديد الأقساط المستحقة لوزارة المالية.
 
ورغم الاتجاه الهابط في غالبية أسهم السوق خلال الفترة الماضية، الأن أن أسهم قطاع "تجزئة الأغذية" في إتجاه صعودي مقتربا من أعلى إغلاق في العام الحالي، حيث ارتفع القطاع اليوم بنحو 4.8 في المائة بدعم من أسهم أسواق العثيم، حيث ارتد السهم من ادنى مستوى قبل أسبوعين عند 68.8 ريال ليغلق اليوم عند  92 ريال.
 
وكانت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" قد اعتمدت حزمة إجراءات احترازية جديدة في إطار دعم الجهود لمواجهة آثار انتشار جائحة "كورونا" على مختلف القطاعات الاقتصادية، حيث لازالت تتابع تأثيره في الأسواق المالية والاقتصاد.
وشملت الحزم على  تأجيل أقساط التمويل 6 أشهر لمن فقد وظيفته بالأضافة إلى مراجعة تقييم معدلات الفائدة والرسوم الأخرى على البطاقات الائتمانية، سواء للعملاء الحاليين أو الجدد.
 
 
وأغلق السوق السعودي عند مستوى 6373 نقطة حيث تراجع المؤشر العام 3 نقاط او ما يعادل 0.05 في المائة، وسجلت التداولات خلال نهاية التعاملات نحو 3.3 مليار ريال تمت عبر تداول 164.3 مليون سهم.
وكانت أسهم "مصرف الراجحي" وكذلك "البنك الأهلي" الأكثر تأثيرا لحركة المؤشر العام، حيث تراجعت الأسهم بنحو 2.4 في المائة و 1.4 في المائة على التوالي.
 
وارتفعت أسهم 9 شركات باكثر من 5 في المائة، تصدرها أسهم شركة الوطنية للتـامين و الصادرات بأرتفاعهم بالنسبة القصوى 10 في المائة، فيما تصدرت وحدات تعليم ريت و كذلك الخبير ريت التراجعات وبنحو 4.2 في المائة و 3.1 في المائة على التوالي.
 
 
في حين انخفضت الأسهم الآسيوية اليوم الاثنين في ظل ازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا، حيث هبطت مؤشر نيكاي الياباني بنحو 1.6 في المائة عقب أن حذر رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي من " معركة طويلة " لمواجهة الوباء.
وتراجعت كذلك الأسهم الصينية حيت تراجع مؤشر شنغهاي بنحو 0.9 في المائة، فيما الأسهم الكورية "كوسبي" على تراجع طفيف.

 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية