الأخيرة

دعوات لوقف استخدام العدسات اللاصقة واستبدالها بالنظارات

دعوات لوقف استخدام العدسات اللاصقة واستبدالها بالنظارات

ارتداء النظارات يحد من استخدام القطرات الملوثة من دخول العين.



بعد اكتشاف حالات انتقل إليهم الفيروس عبر العينين، وفي محاولة أخرى للحد من تفشي وباء "كوفيد-19"، ينصح الأطباء الأشخاص الذين يرتدون العدسات اللاصقة بالتحول إلى النظارات الطبية لتجنب انتقال الفيروس من خلال العينين.
وتشير بعض التقارير الصحية إلى أن الفيروس الجديد يمكن أن يسبب ما يعرف بمرض التهاب الملتحمة، أو كما يعرف أيضا بـ"العين الوردية"، وفقا لـ"سكاي نيوز".
وتقترح سونال تولي، الأستاذة في الأكاديمية الأمريكية لطب العيون، أن يستبدل الناس النظارات بالعدسات اللاصقة، فمن شأن ذلك أن "يقلل من التهيج ويجبر المرء على التوقف عن لمس العين".
وأكدت أن ارتداء النظارات طريقة أكثر فاعلية تمنع القطرات المصابة في الهواء من دخول العين، بحسب ما أوردته صحيفة "إندبندنت البريطانية". ويشدد مسؤولو الصحة في جميع أنحاء العالم، على ضرورة غسل اليدين بالصابون والماء الدافئ بشكل متكرر وتجنب لمس الوجه والعينين، إذ إن ذلك من بين أفضل الدفاعات ضد انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد.
وعلى الرغم من أنه نادرا ما يتم الإبلاغ عنه في الحالات المؤكدة، فقد أفاد الأطباء أن بعض المرضى الذين دخلوا المستشفى مصابين بكورونا، كانوا يعانون احمرارا في العينين والتهاب الملتحمة، إلى جانب أعراض أخرى.
ووفقا للأكاديمية الأمريكية لطب العيون، يمكن أن يكون المرضى الذين يعانون أعراض التهاب الملتحمة، والذين يعانون أيضا الحمى وأعراض الجهاز التنفسي وضيق التنفس وغيرها من الأعراض المرتبطة بـ"كوفيد-19"، من المصابين بالفيروس الفتاك.
وتقول الأكاديمية إن بعض المرضى قاموا بزيارة عيادات العيون وأقسام الطوارئ بسبب معاناتهم مشكلات في العين، لكنهم ربما يكونون قد أصيبوا بالعدوى، ما "يزيد احتمال أن يكون أطباء العيون أول مقدمي الخدمات لتقييم المرضى".
ونظرا لأن الفيروس يمكن أن ينتقل من خلال العين، يوصي الأطباء الأشخاص الذين يقومون برعاية الآخرين المصابين بالفيروس ليس فقط بتغطية أفواههم وأنوفهم، لكن أيضا بحماية عيونهم، باستخدام نظارات السلامة وغيرها من النظارات الواقية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة