الأخيرة

هونج كونج وسنغافورة وأوساكا أغلى 10 مدن للعيش عالميا

هونج كونج وسنغافورة وأوساكا أغلى 10 مدن للعيش عالميا

هونج كونج تخطت 133 دولة في ارتفاع مستوى المعيشة في 2020.



مقارنة بين 133 دولة حول العالم، احتلت هونج كونج وسنغافورة ومدينة أوساكا اليابانية المراكز الأولى للمدن الأغلى ضمن قائمة عام 2020، وفقا لـ"الألمانية".
وبحسب تقرير وحدة الاستخبارات الاقتصادية لتكاليف المعيشة في جميع أنحاء العالم لعام 2020"، احتلت مدينة أوساكا اليابانية مكان باريس في المركز الأول، فيما صعدت نيويورك إلى المركز الرابع، بينما جاءت لوس أنجلوس في المركز الثامن.
وتراجعت العاصمة الفرنسية إلى المركز الخامس، متساوية مع مدينة زيوريخ السويسرية، فيما يشير الاستطلاع إلى وجود اتجاه واضح عبر 37 مدينة أوروبية تم مسحها، جميع المدن باستثناء أربع مدن - موسكو وسانت بطرسبرج وكييف واسطنبول، تراجعت في التصنيف لعام 2020.
وتراجعت مدينة جنيف السويسرية، من المركز الخامس إلى العاشر، في حين أن كوبنهاجن - السابعة المشتركة العام الماضي - خرجت من المراكز العشرة الأولى بالكامل.
وصنف التقرير أوساكا، هونج كونج، نيويورك، باريس، زيوريخ، لوس أنجلوس، كاليفورنيا، طوكيو، وجنيف، كأغلى مدن من حيث المعيشة حول العالم.
وعلى الصعيد العالمي، انخفضت تكلفة المعيشة بنسبة 4 في المائة هذا العام، إذ يقول التقرير، إن "هذا يعكس بشكل رئيس تأثير تخفيف السياسة النقدية في العملات العالمية، وعدم اليقين بشأن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، التي ضغطت على بعض عملات الأسواق الناشئة، وقوة الاقتصاد الأمريكي". ويجرى المسح نصف السنوي، الذي يقيم تكلفة أكثر من 160 سلعة وخدمة في 133 مدينة حول العالم، منذ أكثر من 30 عاما.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة