الأخيرة

"جوجل" تطلق تطبيقا يغني عن قياس الملابس في المحال

"جوجل" تطلق تطبيقا يغني عن قياس الملابس في المحال

التطبيق يعتمد على تنفيذ عملية مسح سريع للجسم وتحديد المقاسات إلكترونيا.



ابتكر باحث في شركة "جوجل" الأمريكية لخدمات الإنترنت تطبيقا إلكترونيا يستطيع التعرف على قياسات الجسم، بالتالي يغني المستخدم عن الحاجة لقياس الملابس بنفسه أثناء التسوق، وفقا لـ"الألمانية".
وأفاد الموقع التقني "تيك إكسبلور" أن التطبيق الذي ابتكره الباحث جاسون مايز يستطيع التعرف على أبعاد أو قياسات جسم المستخدم بمجرد تغذيته بصورة إلكترونية له.
ومن أجل تشغيل التطبيق، يقوم المستخدم بتسجيل طوله داخل البرنامج ثم يقف أمام كاميرا إنترنت، لتقوم بعملية مسح سريع لجسمه وإرسال الصورة إلكترونيا إلى التطبيق، حيث يقوم بشكل تلقائي بتحديد القياسات الأساسية للجسم مثل عرض الصدر والوسط ثم تعريف المستخدم بالقياسات الدقيقة لجسمه، إذا كان يرغب في شراء قميص أو سروال أو ثوب وغير ذلك من الملابس.
ويقول مايز، "أعتقد أن هذه التطبيق يمكن أن يعود بالفائدة على كثيرين من أمثالي الذين لا يهتمون كثيرا بشراء الملابس ولا يعرفون قياسات أجسامهم"، وأكد أن هذا التطبيق، في حالة تعميم استخدامه، يمكن أن يحل كثيرا من المشكلات التي يعانيها المتسوقون الذين لا يعرفون مقاساتهم على وجه التحديد، ويعانون أحيانا مشكلة اختلاف المقاسات من ماركة ملابس لأخرى.
وأكد مايز أن التطبيق يوفر وسيلة "سهلة للغاية" لاختيار مقاسات الملابس دون الحاجة لملامسة الثياب نفسها في المحال التجارية، ولا سيما في هذه الأيام التي يحرص خلالها الجميع على تجنب ملامسة أي شيء خارج منازلهم بغرض تجنب الإصابة بفيروس كورونا.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة