الناس

سيرك تشيكي عالق في لاتفيا يتلقى مساعدة المواطنين

سيرك تشيكي عالق في لاتفيا يتلقى مساعدة المواطنين

تسبب تفشي كورونا في وقف عروض السيرك بعد أيام قليل من انطلاقه.

تأثر سيرك تشيكي متنقل علق في لاتفيا بسبب فيروس كورونا المستجد بسخاء الغرباء، الذين جلبوا الطعام لحيواناته، بعد إلغاء كل العروض المقررة عقب أيام قليلة من انطلاقه، الأمر الذي جعله مفلسا وعاجزا عن إطعام حيواناته، وفقا لـ"الفرنسية".
ولم يتمكن أليكس سيركس، الذي تقطعت به السبل في لاتفيا من تقديم العروض ولا من العودة إلى الوطن منذ إغلاق الحدود في منتصف آذار (مارس)، الأمر الذي دفع أصحابه اليائسين إلى اللجوء إلى وسائل التواصل الاجتماعي لطلب المساعدة لإطعام الحيوانات وأنفسهم.
وقالت صاحبة السيرك آنا بولاتشوفا، "لقد تأثرنا جدا بدعم الغرباء. السيرك تلقى طعاما لنا وللحيوانات أكثر مما نستطيع تناوله". ورغم أن لاتفيا تحظر استخدام القوة لإجبار الحيوانات على تأدية حيل مبتكرة، فإنها تسمح بتشغيل حدائق حيوانات بشرط أن تعامل هذه الكائنات بإنسانية.
وأوضحت بولاتشوفا، التي تعمل عائلتها في السيرك منذ أجيال، "كنا نستعد لموسم 2020 ونصبنا خيمتنا في ريجا، لكن في اليوم التالي، علمنا أن التجمعات العامة والعروض الثقافية، التي تضم أكثر من 50 شخصا حظرت بسبب فيروس كورونا"، مضيفة، "عاد المؤدون المستأجرون إلى منازلهم، لكن يجب علينا البقاء مع حيواناتنا".
ويستضيف ناد للفروسية في ستوبيني على مشارف العاصمة ريجا، السيرك، إذ تقول آنا روماسينكو، صاحبة اسطبلات ميزيزيري، "دعيت العائلة لاستخدام اسطبلاتي لحيواناتهم ونقل شاحنات السيرك الخاصة بهم إلى نادينا".
ويحاول اللاتفيون مساعدة نادي روماسينكو في تغطية تكاليف المرافق للسيرك، حيث تعهدت بولاتشوفا بتقديم عروض مجانية في لاتفيا للتعبير عن امتنان أسرتها؛ عند رفع القيود وعودة الحياة إلى طبيعتها.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس