الناس

«التسوق عن بعد» .. مبادرة لتجنب ازدحامات الأسواق في الرياض

«التسوق عن بعد» .. مبادرة لتجنب ازدحامات الأسواق في الرياض

أمانة الرياض خصصت أوقاتا لتسوق كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة.

في مبادرة جديدة لتعزيز الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، أطلقت أمانة منطقة الرياض خدمة للمواطنين والمقيمين لمساعدتهم على التسوق عن بعد، وتجهيز ما يرغبون في شرائه لهم، تجنبا للازدحام والتجمعات.
وخصصت الأمانة برنامج "الواتساب" للتواصل السريع مع الأسواق المتعاونة مع المبادرة، مؤكدة أنه على الراغب في الاستفادة من الخدمة؛ الطلب عن طريق رقم "الواتساب" المخصص لها لدى كل "سوبر ماركت"، أثناء وجوده في منزله، باختيار المتجر الذي يرغب فيه ويختار أقرب فرع له، ويحدد السلع، التي يريد شراءها لإعدادها، ثم يتجه إلى فرع السوبر ماركت، الذي حدده سابقا ليتسلم طلبه من منصة التسليم الخارجية، بعد تلقيه رسالة من المتجر.
وتأتي مثل هذه المبادرات الحكومية والخاصة لتؤكد تكاتف المجتمع للتغلب على هذا الفيروس المستجد خلال فترة الحجر. وكانت أمانة الرياض خصصت أوقاتا لتسوق كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع عدد من الأسواق الكبرى داخل العاصمة.
وحظيت المبادرة، التي انطلقت في الرياض أمس، بإشادة في منصات التواصل الاجتماعي، داعين إلى تعميمها في كل مناطق المملكة، تقديرا لكبار السن وذوي الإعاقة، وذلك ليسمح للحالات الخاصة بالحصول على احتياجاتهم بطريقة أسرع، وتجنيبهم أي زحام قد يهدد سلامتهم.
وشملت المبادرة التعاون المشترك مع خمس أسواق كبرى، وإتاحة التسوق اليومي لكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة في السادسة صباحا لمدة ساعتين.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس