الأخيرة

بوزن 3 كيلوجرامات .. تصنيع أسرع جهاز للكشف عن "كورونا"

بوزن 3 كيلوجرامات .. تصنيع أسرع جهاز للكشف عن "كورونا"

فحوصات للمارة في ووهان الصينية."رويترز"

صنعت شركة أمريكية جهازا جديدا للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، خلال فترة زمنية تعد هي الأقصر منذ تفشي الفيروس.
وبحسب "الفرنسية"، فإن الجهاز قادر على تحديد وكشف الإصابة الإيجابية خلال خمس دقائق من عملية إجراء الفحص، وهو ما يعد وقت قياسي جديد.
وأشارت الشركة المصنعة للجهاز في بيان لها إلى أن الجهاز، الذي أطلق عليه اسم ID Now قابل للحمل وصغير وسهل الاستخدام.
ونوهت الشركة بأن الجهاز صغير بحجم محمصة الخبز الصغيرة ويزن نحو 6.6 رطل "نحو ثلاثة كيلوجرامات" فقط.
ومنحت إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية، الإذن لبدء إنتاج وتصنيع هذه الأجهزة، وستتمكن الشركة من توفيرها للعاملين في مجال الرعاية الصحية اعتبارا من الأسبوع المقبل.
وتتسارع وتيرة انتشار فيروس كورونا الجديد حول العالم، ومعه تتسارع وتيرة الأبحاث الطبية والعلمية، التي أتاحت اكتشافات جديدة الأسبوع الماضي في خضم حرب عالمية ضد هذا الفيروس القاتل.
وتعد "اختبارات الأجسام المضادة"، الموثوقة التي لا تكلف كثيرا، وتكشف ما إذا كان شخص ما قد أصيب بـ "كورونا" سابقا، أمرا حاسما لإدارة المرحلة التالية من الوباء.
يمكن للفحص على مستوى السكان أن يقيس المستوى العام للحصانة، ويمكن أن يسمح للناس بالعودة التدريجية إلى العمل، خاصة للأشخاص الذين يثبت الاختبار إصابتهم بـ"كورونا" في السابق، وتجاوزهم الفيروس بمناعة عالية.
وتستخدم جهات صحية مختلفة حول العالم "اختبار الأجسام المضادة" في المختبرات، لكنها لا تطبقها على نطاق واسع، ويرجع ذلك جزئيا إلى أن الاختبارات يجب إجراؤها بعد أسابيع قليلة من الإصابة.
من ناحيتها، تعمل شركات الأدوية الآن على إنتاج أجهزة فحص "سريعة"، يستخدمها الأشخاص في المنزل، وتشابه اختبارات الحمل السريعة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة