الناس

متحف «تريتياكوف» يخسر 240 ألف دولار أسبوعيا بسبب كورونا

متحف «تريتياكوف» يخسر 240 ألف دولار أسبوعيا بسبب كورونا

المتحف سيواجه مشكلات مالية في الربع الثاني للعام الجاري.

أعلنت زيلفيرا تريجولوفا مديرة متحف "تريتياكوف" الروسي للفنون التشكيلية، أن الخسائر المالية للمتحف بلغت بعد إغلاقه لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد، 19 مليون روبل أسبوعيا.
جاء ذلك على لسانها في حديث أدلت به أمس الأول لوكالة "تاس" الروسية.
وقالت، "إننا نخسر كل أسبوع نحو 18.9 مليون روبل ما يعادل نحو 240 ألف دولار وسنخسر في الفترة ما بين 18 آذار (مارس) الجاري و10 نيسان (أبريل) المقبل نحو 64.5 مليون روبل".
وأضافت قائلة، "من المستبعد أن يؤثر ذلك في إحصاءات الربع الأول للعام الجاري، إذ إن شهري كانون الثاني (يناير) وشباط (فبراير) كانا ناجحين ماليا. لكن المتحف سيواجه بلا شك مشكلات مالية في الربع الثاني للعام الجاري".
وأشارت إلى أنه لم يتم إعفاء أحد من موظفي المتحف من منصبه. لكن غالبيتهم أخذوا إجازات مدفوعة. وانتقل جزء آخر منهم إلى نظام العمل عن بعد.
وبقي في المتحف الموظفون الذين يتحملون المسؤولية عن سلامة اللوحات الفنية ورجال الشرطة والأمن.
يذكر أن متحف "تريتياكوف" يعد من أكبر متاحف الفنون التشكيلية في روسيا، حيث تحفظ التحف الفنية القديمة والحديثة التي تعود إلى العصور المختلفة من تاريخ روسيا بدءا من القرن العاشر الميلادي. وتم إغلاقه بعد أن أصدر عمدة موسكو، سيرجي سوبيانين، مرسوما قضى بمنع المواطنين من إقامة فعاليات اجتماعية وثقافية يزيد عدد المشاركين فيها على 50 شخصا.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس