الناس

«الثقافة بين يديك» مبادرة مصرية للتغلب على ملل «كورونا»

«الثقافة بين يديك» مبادرة مصرية للتغلب على ملل «كورونا»

فرضت مصر حظر التجول أمس ولمدة أسبوعين."رويترز"

تزامنا مع إعلان الحكومة المصرية حظر التجول لأسبوعين، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، بدأت وزارة الثقافة بث تسجيلات مصورة لباقة من إنتاجها الغنائي والمسرحي عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، للترويح عن المواطنين في منازلهم. ودشنت وزارة الثقافة المصرية مبادرة "خليك في البيت..الثقافة بين يديك، على "يوتيوب" و"فيسبوك" بإذاعة حفل نادر للمطربة الراحلة أم كلثوم بتقنية الهولوجرام، أقيم على المسرح الكبير لدار الأوبرا في السادس من آذار (مارس) الجاري، بمشاركة: مي فاروق، وريهام عبد الحكيم، بحسب "رويترز".
وتشمل المواد، التي ستعرضها الوزارة خلال الأيام المقبلة عبر المنصات الإلكترونية مسرحية (أهلا يا بكوات) بطولة: حسين فهمي وعزت العلايلي وسهرة مع الموسيقار عمر خيرت وباليه بحيرة البجع، لفرقة مسرح سان بطرسبرج وأوبريت الليلة الكبيرة، من تأليف صلاح جاهين، وألحان سيد مكاوي بأداء فرقة باليه أوبرا القاهرة، وغيرها من الأعمال.
وحقق حفل أم كلثوم آلاف المشاهدات خلال الساعات الأولى من طرحه في وقت تحولت فيه الحكومة للعمل بنسبة 50 في المائة من موظفيها من المنزل، ودعت أغلب شركات القطاع الخاص موظفيها إلى نفس الإجراء.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس