عقارات- محلية

«الإسكان التنموي»: تسليم وحدات بنظام الانتفاع للأسر المستحقة وفق جدولها الزمني

«الإسكان التنموي»: تسليم وحدات بنظام الانتفاع للأسر المستحقة وفق جدولها الزمني

يهدف برنامج الإسكان التنموي لتوفير وحدات سكنية بنظام الانتفاع للأسر الأشد حاجـة.

أعلن برنامج الإسكان التنموي التابع لوزارة الإسكان تسليم عدد من الوحدات السكنية بنظام الانتفاع، للأسر المستحقة وفق الجدول المعد مسبقا في مختلف مدن ومحافظات المملكة، وسط التزام تام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية التي أصدرتها الجهات المختصة بشأن الوقاية من فيروس كورونا.
وأوضح البرنامج في بيان، أنه من خلال الإجراءات الصحية التي يتم العمل بموجبها خلال الفترة الراهنة للحد من انتشار فيروس كورونا عبر تجنب التجمعات، تسلم مستفيدو الإسكان التنموي مفاتيح وحداتهم السكنية بشكل فردي لكل مستفيد، وضمن بيئة تسليم آمنة تراعي تطبيق الاحتياطات الموصى بها، وخلال أوقات محددة، مع توفير المعقمات والتأكد من سلامة مواقع التسليم كاملة.
ونوه "الإسكان التنموي" بمستوى الوعي والتعاون الذي يجده البرنامج من شركائه من الجمعيات ومن المستفيدين، من خلال الحرص على الامتثال وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية المعلنة، ما كان له الأثر الإيجابي في استمرار التسليم على مستوى المناطق كافة. ويهدف برنامج الإسكان التنموي إلى توفير وحدات سكنية بنظام الانتفاع للأسر الأشد حاجـة فــي المجتمــع من المشمولين برعاية وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية "الضمان الاجتماعي"، والمستحقة للدعم السكني، وذلك بالتكامل والشراكة مع الجمعيات والمؤسسات الأهلية في جميع مدن ومحافظات المملكة، التي تجاوز عددها 385 جمعية. إلى ذلك، سجل برنامج "سكني" التابع لوزارة الإسكان خدمة 36031 مواطنا عبر موقعه وتطبيقه، ومركز العناية بالمستفيدين، وعبر حساب العناية بالمستفيدين على "تويتر" خلال أسبوع عمل واحد بالتزامن مع الاحترازات الصحية التي أعلنتها وزارة الصحة للحد من انتشار فيروس كورونا.
وسجل المركز الموحد للعناية بالمستفيدين 199090 منذ 16 مارس حتى أسبوع عمل الإجابة عن 14180 اتصالا، كما تفاعل بالإجابة عن عدد من الاعتراضات والاستفسارات الواردة عبر موقع سكني، منها 3613 معالجة اعتراض ونحو 1819 استفسارا، من خلال خدمة "راسلنا" على موقع "سكني"، ضمن خدمات متكاملة تختصر الوقت والجهد على المستفيدين، وتتيح الاستفادة من مختلف الخيارات بأسهل الطرق وأسرعها وبإجراءات مرنة.
فيما رصد موقع وتطبيق "سكني" الإلكتروني زيارة أكثر من 10589 مسجلا جديدا عبر التواصل الفوري على الموقع والتطبيق خلال الأسبوع الماضي بمعدل ألف مسجل يوميا دون الحاجة إلى زيارة مكاتب خدمة المستفيدين أو أحد فروع الوزارة .
ويوفر تطبيق "سكني" لأجهزة الهواتف منصة إلكترونية تقدم عديدا من الخدمات والتسهيلات لتمكين المستفيدين من الحصول على الخيار السكني المتوافق مع رغباتهم بكل سهولة ويسر، مثل التسجيل الإلكتروني، ومعرفة حالة الاستحقاق فوريا للأسر التي تنطبق عليها شروط الدعم السكني، والاختيار الإلكتروني الفوري للوحدات السكنية، إضافة إلى استعراض الخيارات والمشاريع وتفاصيلها من حيث مواقعها ونماذجها وأسعارها، والحصول على العروض التمويلية للمشاريع واختيار الجهة التمويلية الأنسب، وكذلك حجز واختيار الأراضي السكنية وتوقيع العقود إلكترونيا، وغيرها من الخدمات الأخرى. وتمت الإجابة عن استفسارات أكثر من 5830 مواطنا منذ الإثنين الماضي عبر حساب العناية بالمستفيدين على منصة "تويتر"، الذي خصصه "سكني" لمستفيديه للإجابة عن أسئلة واستفسارات الأسر الراغبة في التملك على مدار الساعة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- محلية