أخبار الشركات- محلية

"الأهلية للتأمين": الخسائر المتراكمة بلغت 37.8% من رأس المال

"الأهلية للتأمين": الخسائر المتراكمة بلغت 37.8% من رأس المال

أعلنت الشركة الأهلية للتأمين التعاوني اليوم عن بلوغ خسائرها المتراكمة نسبة 37.8% من رأسمالها كما في إعلان نتائجها المالية السنوية المنتهية في 31/12/2019 حيث بلغت الخسارة مبلغ وقدره 46.5 مليون ريال إذ يبلغ رأس مال الشركة 123 مليون ريال.

وتعود أسباب الخسارة إلى الارتفاع في الاحتياطيات الفنية الموصى بها من قبل الخبير الاكتواري والارتفاع في صافي المطالبات المتكبدة ، والارتفاع في المصاريف العمومية والإدارية والارتفاع في مخصص الديون المشكوك في تحصيلها.

كما تتوقع الشركة أن أداء أعمال عام 2020م إلى جانب العديد من التصحيحات التشغيلية الأخرى من شأنه أن يساعد على الحد من الخسائر وتحسين النتائج خلال الفترة القادمة.

ومن الجدير بالذكر أن الشركة قامت بتاريخ 24/12/2019 بتوقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني وذلك لتقييم جدوى اندماج الشركتين كما في إعلان الشركة بتداول بتاريخ 25/12/2019.

وسوف تطبق على الشركة الإجراءات والتعليمات الصادرة عن هيئة السوق المالية والخاصة بالشركات المدرجة أسهمها في السوق والتي بلغت خسائرها المتراكمة 35% فأكثر من رأسمالها وبما يقل عن 50% ، حيث ستقوم الشركة بالإعلان للجمهور عند تعديل أوضاعها بخفض خسائرها المتراكمة عن 35% من رأسمالها.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية