عقارات- محلية

2.5 مليار ريال قيمة مبيعات الوحدات السكنية تحت الإنشاء خلال يناير وفبراير

2.5 مليار ريال قيمة مبيعات الوحدات السكنية تحت الإنشاء خلال يناير وفبراير

مشاريع الوحدات السكنية تحت الإنشاء تُسهم بزيادة معدل تملك الأسر السعودية بشكل ملحوظ.

بلغ عدد عقود شراء الوحدات السكنية تحت الإنشاء ضمن مشاريع وزارة الإسكان بالشراكة مع المطورين العقاريين، خلال أول شهرين من العام الجاري 2020، نحو أربعة آلاف عقد بقيمة 2.559 مليار ريال.
وقال لـ«الاقتصادية» المهندس مازن الداوود؛ المشرف العام على وكالة التطوير العقاري في وزارة الإسكان، إن هذه المشاريع تأتي ضمن أحد أبرز الخيارات السكنية التي يوفرها برنامج "سكني"، مشيرا إلى أنها تراعي جودة التنفيذ والتصميم وتوافر الضمانات اللازمة والتنوع في النماذج والتصاميم بما يتوافق مع رغبات الأسرة السعودية.
وأشار الداوود إلى أن الشراكة قائمة مع أكثر من 60 مطورا عقاريا أثمرت حتى الآن عن 70 مشروعا سكنيا تشتمل على جميع الخدمات التي توفر بيئة جاذبة ومتكاملة كالمدارس، والمراكز الصحية، إضافة إلى الحدائق العامة وملاعب للأطفال والمرافق التجارية، والمسطحات الخضراء، كما تتميز بتكامل البنى التحتية من شبكات الطرق والمياه والكهرباء والاتصالات وشبكة الصرف الصحي ونظام تصريف الأمطار، والمرافق العامة.
يذكر أن مشاريع الوحدات السكنية تحت الإنشاء من خلال برنامج سكني تسهم في زيادة معدل تملك الأسر السعودية للمسكن بشكل ملحوظ.
وارتفع إجمالي عدد المساكن المشغولة بأسر سعودية إلى 3.68 مليون مسكن، وبلغت نسبة المساكن "المملوكة" المشغولة بأسر سعودية إلى 62.08 في المائة بما يعادل نحو 2.2 مليون أسرة حتى النصف الأول من 2019، مقارنة بـ60.49 في المائة من إجمالي المساكن حتى منتصف 2018.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- محلية