أسواق الأسهم- الخليجية

بورصات الخليج تهبط وسط قلق المستثمرين من تداعيات «كورونا»

بورصات الخليج تهبط وسط قلق المستثمرين من تداعيات «كورونا»

تراجعت البورصات الخليجية أمس، إذ أخفق خفض طارئ في سعر الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي "المركزي الأمريكي" في تهدئة قلق المستثمرين حيال التداعيات الاقتصادية العالمية المتزايدة لفيروس كورونا. وحذرت منظمة الصحة العالمية، أمس الأول، من نقص عالمي في الأدوات الوقائية لمحاربة المرض السريع الانتشار وتلاعب في أسعارها. وطلبت من شركات وحكومات زيادة الإنتاج 40 في المائة مع تسارع عدد الوفيات جراء المرض الذي يصيب الجهاز التنفسي، وفقا لـ"رويترز".
وأغلق مؤشر دبي على انخفاض 2.2 في المائة إلى 2479 نقطة، متأثرا بتراجع سهم "إعمار العقارية" القيادي 3.8 في المائة ونزول سهم بنك الإمارات دبي الوطني 2.5 في المائة.
وهبط مؤشر بورصة أبوظبي 2.8 في المائة إلى 5125 نقطة، إذ هوى سهم بنك أبوظبي الأول 5 في المائة ليبلغ أدنى مستوياته منذ تموز (يوليو) 2018. وجرى تداول سهم أكبر بنوك الإمارات دون الحق في توزيع الأرباح. ومن الأسهم الأخرى، تراجع سهم بنك أبوظبي التجاري 2.8 في المائة.
وفي قطر، خسر المؤشر 0.1 في المائة إلى 9247 نقطة، متأثرا بهبوط سهم شركة قطر للوقود 5.2 في المائة ونزول سهم "المتحدة للتنمية" 6.9 في المائة، إذ جرى تداول السهم دون الحق في توزيع الأرباح. وخسر مؤشر البحرين 0.5 في المائة ليبلغ 1630 نقطة. وارتفع مؤشر مسقط 0.1 في المائة إلى 4102 نقطة. وانخفض مؤشر الكويت 1 في المائة إلى 6452 نقطة. وفي القاهرة، نزل المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 1.9 في المائة إلى 12182 نقطة، متأثرا بهبوط سهم البنك التجاري الدولي 3 في المائة وتراجع سهم "كريدي أجريكول مصر" 5.5 في المائة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية