أسواق الأسهم- الخليجية

ارتفاع معظم بورصات الخليج .. وسهم «دو» يضغط على «دبي»

ارتفاع معظم بورصات الخليج .. وسهم «دو» يضغط على «دبي»

أغلقت معظم البورصات الخليجية مرتفعة أمس، فيما أشار صانعو السياسات حول العالم إلى تبني موقف موحد لمواجهة التبعات الاقتصادية لتفشي فيروس كورونا. وبحسب "رويترز"، قال وزراء مالية ومحافظو البنوك المركزية في مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى أمس أنهم سيستخدمون كل أدوات السياسة المناسبة لتحقيق نمو قوي ومستدام ودرء المخاطر النزولية الناجمة عن فيروس كورونا السريع الانتشار.
وأضاف مؤشر بورصة أبوظبي 0.9 في المائة إلى 4806 نقاط وصعد سهما "اتصالات" ومصرف أبوظبي الإسلامي 2.8 في المائة.
وواصل مؤشر الكويت مكاسب حققها في الجلسة السابقة وارتفع 2.3 في المائة إلى 6516 نقطة بفضل صعود سهم بنك الكويت الوطني 3.4 في المائة وارتفاع سهم "بيت التمويل الكويتي" 1.7 في المائة.
وفي دبي، محا المؤشر المكاسب التي حققها في التعاملات المبكرة ليغلق مستقرا عند 2536 نقطة وتراجع سهم شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو" 2 في المائة بينما ارتفع سهم بنك الإمارات دبي الوطني 0.8 في المائة.
وصعد مؤشر قطر 0.5 في المائة إلى 9259 نقطة. ونزل المؤشر البحرين 0.2 في المائة ليبلغ 1638 نقطة. وارتفع مؤشر مسقط 0.4 في المائة عند 4096 نقطة. وفي القاهرة، صعد المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 1 في المائة إلى 12419 نقطة وسجلت الشركة الشرقية إيسترن كومباني "الشرقية للدخان" مكاسب 3.8 في المائة بينما صعد سهم "بالم هيلز" 5.3 في المائة بعد إعادة شراء نحو 1.3 مليون سهم خزينة. ويوم الأحد، قالت الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر إنها أصدرت إجراءات استثنائية للسماح للشركات المقيدة في بورصة مصر بشراء أسهم الخزينة من خلال السوق المفتوحة على نحو أيسر في خطوة تهدف إلى دعم السوق بعدما شهدت الأسهم العالمية تراجعا حادا في الأيام القليلة السابقة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية