تجمع عربي يبحث أبرز القضايا الراهنة في صناعة الاتصالات

تجمع عربي يبحث أبرز القضايا الراهنة في صناعة الاتصالات

يجتمع مديرو 30 من الشركات الرئيسية في قطاع الاتصالات إقليميا وعالميا في مؤتمر الاتصالات الاستراتيجية الوحيد في المنطقة، الذي سيعقد خلال الفترة 4 ـ 7 كانون الأول (ديسمبر) 2005، تحت اسم "مؤتمر ومعرض عالم اتصالات الشرق الأوسط"؛ وذلك في مدينة دبي، حيث سيركز هذا الحدث على الحلول ويقف عند معظم القضايا الراهنة في الصناعة, بالإضافة إلى تقديم تجربة فريدة من نوعها وذلك من خلال الابتعاد عن الشكل التقليدي للمؤتمر واستخدام شكل "البرامج الحوارية" التفاعلية للتحفيز على الحوار وتوليد النقاش بين المتحدثين والحضور.
وقال إدوارد هاينس، رئيس مؤتمر عالم الاتصالات الشرق الأوسط، تيرابين: "تم تطوير برنامج المؤتمر ليغطي أكثر المظاهر أهمية فيما يتعلق بمستقبل الاتصالات في الشرق الأوسط. فمن استراتيجيات المشغلين الخاصة بالنمو إلى استخدام الخدمات وتقنيات النطاق الواسع والاستثمارات في الصناعة ـ وسيقوم متحدثون من المديرين التنفيذيين بالبحث في هذه القضايا وذلك من خلال وجودهم للنقاش مع أعضاء الصناعة والصحافة".
لقد شهد عام 2005 نموا مهما بالنسبة للمشغلين الإقليميين. إذ قامت شركة الاتصالات المتنقلة MTC بشراء Celtel International في جنوب الصحراء الإفريقية في آذار (مارس) من هذا العام، أما اتحاد اتصالات فقد قام بإطلاق موبايلي؛ وهو المشغل الثاني لخدمات الهاتف النقال GSM في المملكة العربية السعودية. وبالنسبة للاتصالات الأردنية فقد أطلقت خدمة التخاطب الهاتفي عبر بروتوكول الإنترنت من خلال Livebox. إن خدمة التشغيل المزدوج (الصوت والإنترنت) التي قد تم تشكيلها بالاعتماد على الإنترنت ذات السرعة العالية ADSL وشبكات الجيل القادم سوف تمنح العملاء أسعارا تنافسية أكثر من ذي قبل وذلك بالنسبة للمكالمات المحلية والدولية.
واختتم هاينس حديثه قائلا: "إن مفتاح النجاح بالنسبة للمؤتمر ليس فقط المحتوى القوي والتركيز على المواضيع الراهنة الخاصة بالصناعة، ومن خلال ما في جعبة هؤلاء الأشخاص الذين يناقشون هذه القضايا وهم المديرون التنفيذيون الذين يضعون الاستراتيجيات ويقودون أهم الشركات في هذه الصناعة نحو الأمام. إن مؤتمر عالم الاتصالات الشرق الأوسط هو ليس معرضا تجارياً، بل إنه ثلاثة أيام من النقاش بالنسبة لمزودي خدمات الإنترنت والمشغلين والشركات الناقلة".

الأكثر قراءة