عقارات- محلية

«سكني» يوقع اتفاقية لتنفيذ 5336 وحدة سكنية في جدة

«سكني» يوقع اتفاقية لتنفيذ 5336 وحدة سكنية في جدة

وقعت وزارة الإسكان ممثلة ببرنامج "سكني" أمس، اتفاقية مع شركة شمائل المتحدة للتطوير العقاري، لتنفيذ وبناء 5336 وحدة سكنية متنوعة ضمن مشروع "مياسم" شمال محافظة جدة.
ويأتي ذلك ضمن جهود البرنامج لخدمة مستفيديه، وتوفير مزيد من الخيارات السكنية للأسر السعودية، فيما يأتي هذا المشروع ضمن ثمانية مشاريع تتوزع في محافظة جدة وتوفر 44626 وحدة سكنية. وتعد هذه الاتفاقية امتدادا للاتفاقيات السابقة التي وقعتها الوزارة مع عدد من المطورين المؤهلين لإنشاء آلاف الوحدات السكنية المتنوعة في مختلف مناطق المملكة ضمن 70 مشروعا توفر 125 ألف وحدة سكنية متنوعة تحت الإنشاء تشمل فلل وشقق وتاون هاوس بأسعار مناسبة تراوح ما بين 250-750 ألف ريال وجودة عالية بيئة متكاملة توفر حياة أفضل للأسر السعودية، بهدف زيادة نسبة تملك السعوديين للمنزل الأول، والوصول لنسب تملك 70 في المائة بحلول 2030.
ووقع الاتفاقية من جانب الوزارة المهندس مازن بن محمد الداوود المشرف العام على التطوير العقاري، ومن جانب الشركة المطورة حسين العمودي رئيس مجلس إدارتها، وبحضور عدد من مسؤولي الوزارة وصندوق التنمية العقارية.
وأكد المهندس مازن الداوود خلال حفل التوقيع، حرص الوزارة على التعاون المثمر مع المطورين العقاريين المؤهلين للإسهام في ضخ مزيد من الوحدات السكنية ودعم العرض في السوق ما يضمن تنافس الشركات لكسب رضا المواطنين وتلبية رغباتهم، منوها بأن هذا المشروع يأتي امتدادا للمشاريع التي تشهدها منطقة مكة المكرمة ويصل عددها إلى 16 مشروعا توفر نحو 57 ألف وحدة متنوعة.
وأضاف الداوود أن المشروع يكتسب أهمية كونه يقع في موقع استراتيجي ضمن أحياء أبحر الشمالية الواقعة شمال محافظة جدة، وبالقرب من "برج جدة" الأطول في العالم، كما يضم المشروع 5336 وحدة سكنية على مساحة 1.6 مليون متر مربع، إضافة إلى توافر المواقع المخصصة للخدمات التعليمية والصحية والترفيهية في المشروع إلى جانب الحدائق وممرات المشاة وغيرها.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- محلية